انطلاق فعاليات مهرجان نيسان الخامس للطفولة بحلب

20 أيار 2014

.

بدأت أمس فعاليات مهرجان نيسان الخامس للطفولة الذي تقيمه مديرية الثقافة ومجلس مدينة حلب بالتعاون مع فرع الطلائع بالمحافظة وذلك في صالة الفنانين.

وتضمن حفل الافتتاح تقديم فقرات فنية بعنوان فرح الطفولة وأطفال منظمة طلائع البعث اضافة لعرض مسرحي "أطفال ورصاص" لفرقة النور المسرحية من تأليف وإخراج محمود درويش.

وأوضح المحافظ محمد وحيد عقاد أن هذا المهرجان رسالة للعالم أجمع تؤكد أهمية الحفاظ على الطفولة وتهيئة المناخ المناسب لغد أفضل لهذا الجيل الذي عانى الويلات من الأعمال الإجرامية التي تقوم بها المجموعات الإرهابية المسلحة من قتل وتدمير وتخريب وحرمان الأطفال من طفولتهم وحقهم بالعيش ومتابعة تحصيلهم العلمي.

وبين مدير الثقافة بحلب حسن عاصي الشيخ أن المديرية تبذل قصارى جهدها لاستنهاض الوعي والإشارة إلى أهمية الثقافة الجادة القائمة على أرضية معرفية تترجمها مجموعات متكاملة من الشباب والأطفال المتحمس لتسليط الضوء على حجم المؤامرة التي يتعرض لها وطننا الصامد.

وتخلل المهرجان افتتاح معرض فني يتضمن لوحات ثقافية تتحدث عن الاستحقاق الدستوري وصمود أبناء سورية في وجه المؤامرة الكونية التي تستهدف سورية أرضا وشعبا وتكريم الأطفال والمدربين المشاركين في الأعمال ويستمر المهرجان لمدة يومين.

حضر حفل الافتتاح أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد صالح ابراهيم.


اكتشف سورية

سانا

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق