متطوعو دمشق يزورون حلب تمهيداً لإطلاق نادي المتطوعين في الأمانة السورية للتنمية

18 تشرين الأول 2014

.

تمهيداً لإطلاق نادي المتطوعين وبهدف تبادل الخبرات بين فِرق نادي المتطوعين التابع للأمانة السورية للتنمية، أجرت مجموعة من متطوعي الأمانة في دمشق زيارة إلى مدينة حلب التقوا فيها فريق متطوعي الأمانة هناك حيث شاركوا في دورة تدريب للمتطوعين، وتعرفوا على تجربة العمل على أرض الواقع وعلى أنشطتهم وكيفية إدارة بعض البرامج من المتطوعين أنفسهم.

وزار الضيوف عدداً من المدارس التي ينفذ فيها متطوعو حلب برنامج المسرح التفاعلي وبرنامج «ضو أخضر» وحضروا دورة تدريب مدربين لبرنامج آخر اسمه «صدى».

وتناولت التدريبات عموماً مجموعة نقاط كان أبرزها: «مهارات التواصل، بناء الفريق، إطلاق المبادرات وآلية تنفيذها»، كما حظي المتدربون بتطبيق ما تعلموه بشكلٍ عملي.

يذكر أن فريق متطوعي حلب زار دمشق خلال أيلول الفائت ونفذ مجموعة من ورشات العمل في مبنى الأمانة السورية للتنمية بالدويلعة.

يأتي كل ذلك بهدف رفد المجتمع بمتطوعين مدربين ومؤهلين بشكلٍ علمي وعملي لتعزيز روح المبادرة وتقويم الطاقات الشابة بالطريق الصحيح.


اكتشف سورية

سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

مؤمن داخل :

سورية الحبيبة الغالية تستحق كل جهد منا ليكون ياسمينة هذا العالم. لكنها جريحة من أهوال هذا الظلم الذي جاءها من كل حد وصوب ونحن سوف نكون الدواء الشافي لها بعملنا الدؤوب كل في مجاله. التوقيع محب للوطن.

سورية