انطلاق حملة نظافة لغرس قيم النظافة بين الطلاب في الحسكة

18 تشرين الأول 2010

انطلقت فعاليات حملة النظافة التي ينفذها فرع منظمة طلائع البعث في محافظة الحسكة، اليوم الاثنين 18 تشرين الأول 2010، تزامناً مع يوم البيئة العالمي، وبمشاركة طلائع من مختلف المحافظات.

هذا وقد أوضحت تيودورا مراد -أمينة فرع الطلائع في المحافظة-، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، أنّ الحملة تستمر لمدة أسبوع بالتعاون مع مديرية البيئة، وتستهدف الفئة العمرية ما بين 6 إلى 12 سنة، بهدف غرس قيم النظافة لديهم بدءاً من غسل اليدين ومروراً بالنظافة العامة، ووصولاً إلى بيئة نظيفة تعزز العادات السليمة والصحية لدى الأطفال وتحميهم من الأمراض.

وأشارت مراد إلى أنّ فعاليات الحملة تتضمن توظيف الإذاعات المدرسية، وإطلاق برنامج توعية بعنوان: «الكتابة على الجدران سلوك غير حضاري»، وتنفيذ برنامج بعنوان: «مدرستي نظيفة»، إضافةً إلى العناية بالأشجار وزراعتها. وقد لفتت مراد إلى أنّه سيتم خلال الحملة توزيع أقراص ليزرية على الأطفال تحوي برامج توعية. كما سيتم توزيع استمارات على أولياء الأمور ومعلمي الصفوف بشكل يومي لمتابعة الحملة من قبل المعلمين وأولياء الأمور وبشكل دوري لالتماس النتائج الحقيقة للحملة ومعرفة مدى الاستفادة منها .

وأضافت أمينة مراد أنّه تمّ تحديد نهاية كلّ أسبوع يوماً مخصصاً للنظافة يشارك به كل الطليعيين في المدارس؛ مبينةً أنّ النظافة تشمل جميع المناطق المجاورة للمدارس، ويتبعها توزيع جوائز لأنظف صف وأنظف تلميذ وأنظف جدار، وذلك لخلق حالة من التنافس بين التلاميذ، وبالتالي الوصول إلى الهدف الأساسي للحملة وهو نشر ثقافة النظافة بين التلاميذ وتعزيزها.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق