مديرية الثقافة بحلب تعلن عن مسابقة في مجال الأدب والتأليف الموسيقي والرسم للأطفال

16 آذار 2011

أعلنت مديرية الثقافة بحلب عن إجراء مسابقة في مجال الرسم وأدب الأطفال والتأليف الموسيقي والرسم للأطفال ما بين 6 إلى 18 سنة، بمناسبة مهرجان الطفولة الثاني الذي سيقام في شهر نيسان القادم، وذلك اليوم 15 آذار 2011.

واوضحت مريانا حنش -مسؤولة ثقافة الطفل في المديرية-، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، أنّ مسابقة رسوم الأطفال تشترط: أنّ يكون الموضوع حول الطبيعة والبيئة، وأنّ يستعمل في رسمه مواد الباستيل والألوان المائية وأقلام الفلومستر والغواش والاكريليك والأحبار الملونة، وأنّ تكون اللوحة من ورق كرتون كانسون قياس 30 ضرب 40 سم.

أما مسابقة أدب الأطفال في القصة والشعر والمقالة تشترط: أنّ يشارك الطفل في جنس أدبي واحد يختار موضوعه بما يتناسب مع واقعنا الثقافي والاجتماعي، وألا تزيد القصيدة على 25 بيتاً والقصة والمقالة على 50 سطراً، إضافةً إلى كتابتها باللغة العربية الفصحى.

ومسابقة التأليف الموسيقي تشترط: تقديم نوتة موسيقية مدونة ومنسوخة على قرص مدمج تشمل العزف على مختلف الآلات الموسيقية، فيما تتضمن شروط مسابقة الرسوم على أعمال موسيقية عالمية حيث يتم الاستماع لقصة عمل موسيقي ثم عزفها، وبعدها يمنح المشارك ساعتين للرسم على لوحة كرتون كانسون قياس 30 ضرب 40 سم على ان يستعمل في الرسم المواد المذكورة اعلاه.

وبينت مسؤولة ثقافة الطفل في مديرية ثقافة حلب أن آخر موعد لاستلام الأعمال من الأطفال وملء الاستمارات 15 نيسان القادم، يتم بعدها تقييم الأعمال المقدمة من قبل أدباء وفنانين تشكيليين وموسيقيين مختصين وإعلان النتائج ضمن حفل في 27 نيسان وتكريم الفائزين الاوائل بالجوائز التقديرية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق