بدء المرحلة الثالثة من المسابقة الوطنية لتمكين اللغة العربية على مستوى المحافظات

06 آذار 2013

.

بدأت أمس المرحلة الثالثة من المسابقة الوطنية لتمكين اللغة العربية التي تقيمها منظمة اتحاد شبيبة الثورة على مستوى فروعها بالمحافظات.

ففي دمشق شارك في هذه المرحلة التي اقيمت في ثانوية محمد صلاح الدين الهبج للبنات 90 طالباً وطالبة منهم 46 من الصف السابع و44 من الصف العاشر حيث أجروا اختباراً تحريرياً تضمن أسئلة موحدة في الفهم والاستيعاب والتدريب اللغوي والتذوق الأدبي والقواعد والاملاء والتعبير الإبداعي والوظيفي وشرح الأبيات وإعرابها وتشكيلها وإعطاء معنى للقصائد إضافة إلى موضوعين اختياريين بينما شارك نحو 60 طالبا وطالبة بمسابقة الخط العربي "خط الرقعة".

وبينت شهناز فاكوش عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب المنظمات الشعبية في تصريحات لها خلال تفقدها الاختبارات أن هذه المسابقة تعكس الحرص الكبير من جميع الجهات المعنية على الاهتمام باللغة العربية وحمايتها وتجذيرها بين الشباب مشيرة إلى أن المسابقة هي إحدى خطط اتحاد شبيبة الثورة التي تسعى إلى تنمية المواهب واكتشاف المبدعين ورفد سورية بمثقفين وأدباء وكتاب.

ولفت فؤاد عاصي مدير المسابقة إلى أن حماسة المشاركين في هذه المرحلة تعطي رسالة واضحة بأن شباب الوطن حريصون على لغتهم والتمكن منها لأنها الرابط الأهم لمجتمعنا ومستودع تراثنا وحاضنة ثقافتنا وأنهم سيبقون متمسكين بأمتهم ساعين من أجلها لصناعة المستقبل الذي نتطلع إليه.


سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق