جوائز فلسطين الثقافية: مسابقة أدبية مفتوحة للجميع

27 شباط 2012

.

أعلنت مؤسسة فلسطين الدولية وجمعية البيارة الثقافية في بيان مشترك صدر عنهما يوم 19 شباط 2012، عن بدء استقبال المشاركات في «جوائز فلسطين الثقافية» للدورة الحالية 2012، في فئاتها الأربع وهي جائزة إسماعيل شموط للفن التشكيلي، وجائزة غسان كنفاني للسرد القصصي (تم تخصيصها هذا العام للرواية)، وجائزة فدوى طوقان للشعر، وجائزة ناجي العلي لفن الكاريكاتير.

وقال د. أسعد عبدالرحمن، عضو مجلس الأمناء والرئيس التنفيذي للمؤسسة، وهو يطلق موقع الجوائز الجديد أنه مثلما لا تقدم بدون ثقافة تقدم، كذلك لا صمود ولا تحرير ولا عودة بدون ثقافة صمود وتحرير وعودة. ولأن الثقافة تصنع المبدعين وهم -أيضا- يصنعونها، لذلك ارتأت مؤسسة فلسطين الدولية وبالتعاون مع جمعية البيارة الثقافية" وبدعم من أصدقائهما في الشتات، إطلاق هذه الجوائز الثقافية والأدبية التي تهدف إلى الحفاظ على فلسطين حاضرة في الوجدان الإنساني، وزيادة الوعي بالقضية الفلسطينية، وتسليط الضوء على المكانة الفنية والأدبية للمبدعين الفلسطينيين الذين تحمل الجوائز أسماءهم، وتشجيع الإبداع وحث المبدعين على تقديم ما يساهم بنشر ثقافة الصمود والعودة.

وأضاف عبدالرحمن أنه تم تخصيص جوائز مالية تقدر بعشرين ألف دولار أمريكي للفائزين مقدمة من كوكبة من رجال الأعمال الفلسطينيين في المنفى والشتات الفلسطيني، مؤكدا أن الدورات القادمة ستشهد جوائز إضافية بأسماء مبدعين آخرين قدموا للثقافة ولفلسطين.

من جانبه حث عمار الكردي رئيس الهيئة الإدارية لجمعية البيارة الثقافية، جميع المؤسسات الثقافية والإعلامية في العالم العربي للمساهمة في تطوير ثقافة الحرية والصمود لدى جيل الشباب العربي ليتبوأ مكانته الطبيعية بين الأمم، خاصة ونحن نشهد هذه الأيام صحوة عربية قادها الشباب مطالبة بحقوقهم المشروعة، وضرورة التنبه من خطر المشروع الصهيوني الذي يسعى لزرع اليأس والفرقة في نفوس أبناء أمتنا العربية.
وأضاف البيان أنه تم إنشاء موقع خاص لجوائز فلسطين الثقافية:
www.palestineawards.com

وتم نشر كافة شروط المسابقات بالتفصيل عليه، علماً أن آخر موعد للمشاركة في الدورة الحالية هو 30 نيسان 2012.


بيانكا ماضيّة

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

عمر محمد البدارين :

الرجاء من حضرتكم الاتصال بي للمشاركة في هذه المسابقة لاني لا اعرف كيفية التسجيل بها

رقم الجوال : 0597054407

فلسطين

محمود جبارين:

وفقكم الله

فلسطين