احتفالية سورية بخير باللاذقية تقدم عرض كلوميديا وتكرم الفنان نضال سيجري

11 آب 2011

«خلف الأبواب المغلقة يختنق الضوء بأحرفٍ دخانية. لنفتح الأبواب معاً... لنردد أبجدية الصباح»

برعاية محافظ اللاذقية السيد عبد القادر محمد الشيخ، قدمت مديرية الثقافة في اللاذقية بالتعاون مع فرقة دراماتيك المسرحية، احتفالية: «سورية بخير» يوم السبت في 6أب2011.

حيث كانت البداية بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الوطن والنشيد السوري. تلاها كلمة مدير الثقافة في اللاذقية اسكندر ميّا بحضور لفيف من وجوه السياسة والدين في المدينة.

من ثم قدم العرض المسرحي «كلوميديا» تأليف: زياد القاضي وأحمد إبراهيم. وإخراج: زياد القاضي. «اكتشف سورية» تابعت الاحتفالية والتقت المخرج والمؤلف زياد القاضي الذي تحدث عن فكرة المسرحية قائلاً: «حول الحرب الإعلامية التي شُنّت تجاه الشارع السوري ونظرية المؤامرة من خلال مشاهد اتصفت بالطبيعة الرمزية، كان الهدف إيصال رسالة لمن رأى أن السوريين بالإمكان معاملتهم معاملة أوراق اللعب وهذا ما اُعتمد عليه في الديكور، وقد قمنا بعرض مفارقة مسرحية بين الوجهين المتناقضين للإعلام».

من جهته قال المخرج هاشم غزال عن العرض: «العرض عبارة عن شباب أحبوا معالجة ما يحصل في حياتنا اليومية بجهود مبذولة طيبة يشكرون عليها، أراها في بدايات الطريق، ولكن نتمنى أن تنضج أكثر وتقدم بصيغة تليق بجمهور اللاذقية الذواق للمسرح».


المخرج هاشم غزال

كما تم تكريم عدد من الشخصيات التي ساهمت في نجاح الاحتفالية وتسليمها درع الاحتفالية المسرحي، هم: أمين فرع الحزب د. محمد شريتح، أمين فرع الشبيبة لورين الجردي، مدير المركز الإذاعي والتلفزيوني في اللاذقية علاء جوني، محافظ اللاذقية، مخرج المسرحية: زياد القاضي.

كما كرم الفنان نضال سيجري واستلم الدرع نيابةً عنه المخرج المسرحي هاشم غزال الذي ألقى كلمة شكر باسم نضال المتواجد في بيروت حالياً، وتقول: «شكراً.. شكراً لهذا التكريم و أعتبره من البحر لأهله الطيبين الأوفياء، و أهديه لكل الشهداء السوريين العسكريين والمدنيين، و لنصرخ جميعا يا أبناء أمنا الطاهرة سورية، لنصرخ بوجه اللون الأحمر ولنبعده عن ذكريات حياتنا اليوميّة».

وعن التكريم يقول المخرج غزال: «الأستاذ نضال سيجري قامة من قامات البلد، هو الفنان الإنسان الذي نراه في دار الأيتام، مع أطفال التوحد، المعاقين ومع أطفال المدارس، أينما طلبنا نضال سيجري نجده، هو ابن البلد بحق».


نينار الخطيب - اللاذقية

اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

صور الخبر

احتفالية سورية بخير باللاذقية تقدم عرض كلوميديا وتكرم الفنان نضال سيجري

احتفالية سورية بخير باللاذقية تقدم عرض كلوميديا وتكرم الفنان نضال سيجري

احتفالية سورية بخير باللاذقية تقدم عرض كلوميديا وتكرم الفنان نضال سيجري

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق