تكريم الفنانة نادين تحسين بك بعد حصول فيلمها «روزنامة» على الجائزة الذهبية في مهرجان جنيف

28 تموز 2016

.

بمناسبة حصول الفيلم السوري القصير «روزنامة»؛ سيناريو رامي كوسا وإنتاج المؤسسة العامة للسينما، الجائزة الذهبية للنسخة 11 من مهرجان جنيف الدولي للأفلام الشرقية الذي أقيمت فعالياته في كل من جنيف وفارسو ولوزان بمشاركة أكثر من 126 فيلماً من 30 دولة.

قام وزير الثقافة محمد لأحمد بتكريم الفنانة نادين تحسين بيك مخرجة العمل، وأكد أن هذا العمل فيه لمسة سينمائية تعكس رقة المرأة التي تستطيع من خلال إحساسها الدخول إلى عوالم لا يستطيع الرجل الوصول إليها، مشيراً إلى أن الأفلام التي تخرجها المرأة بشكل عام تعكس المواجع والخيبات التي من الممكن إلا يشعر بها الرجل.

فيما هنأ الوزير الممثلة تحسين بيك على الجائزة ولا سيما أن الفيلم اقتطف جائزة مهمة ضمن مجموعة كبيرة من الأفلام من جميع أنحاء العالم.

واعتبر الأحمد أن تحسين بيك ممثلة مهمة اكتسبت مع السنوات تجارب كبيرة وهي الآن تقف وراء الكاميرا وتقول صوتها الخاص وتقترب من القلوب لتسجل موسيقاها السينمائية الخاصة.

أما الممثلة تحسين بيك فأشارت في تصريح للثقافية أن تكريم وزارة الثقافة لها يعتبر بادرة مهمة جدا ويشعرها بأنها استطاعت عمل إنجاز لبلدها ويقدم لها تحفيزا كبيرا كمخرجة في البدايات.

وأشارت إلى أنها تتمنى احتراف طريق الإخراج إذا استمر نجاحها في هذا المجال كاشفة عن انتهائها من تصوير فيلم قصير مدته 20 دقيقة باسم غربة وهو من وحي الحرب الإرهابية على سورية إضافة إلى التحضير لفيلم سينمائي قصير.

أما بالدراما فكشفت تحسين بيك عن التحضير لمسلسل كوميدي سيت كوم متمنية أن يلاقي النجاح.

يذكر أن فيلم روزنامة يتناول الجدلية الأزلية التي تعرض مفهومين متناقضين للحياة كما يسلط الضوء على الحب والسلم.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق