رابطة الصداقة اليابانية السورية تزرع 100 شجرة ساكوررا في حديقة تشرين

01 آذار 2011

قامت رابطة الصداقة اليابانية السورية وجمعية أصدقاء جايكا أشجار الساكورا اليابانية بزرع 100 شجرة ساكوررا في حديقة تشرين بدمشق. بهدف تعزيز الصداقة بين الشعبين السوري والياباني.

هذا وقد وبيّن الدكتور مصطفى الأغبر -رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء جايكا-، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، بيّن أنّ المشروع يشمل زراعة 100 شجرة ساكورا في دمشق والقنيطرة وحلب وحمص، وذلك بهدف تعميق أواصر الصداقة بين الشعبين السوري والياباني وخاصة أن زراعة هذه الشجرة تترك صدى إيجابيا كبيرا لدى الشعب الياباني.

وقد أوضح الأغبر أنّ جمعية أصدقاء جايكا تأسست عام 2005، وتضم عدداً من الشباب الذين خضعوا لدورات تدريبية أو منح دراسية في اليابان، وهدفها تعزيز الصداقة بين الشعبين، والاستفادة القصوى من الخبرات التي اكتسبها المتدربون السابقون، وتبادل الخبرات بين سورية واليابان، والمساهمة في إعداد المرشحين السوريين للتدريب في اليابان، ومساعدة الخبراء والمتطوعين اليابانيين العاملين في سورية، وتبادل الخبرات مع الجمعيات المماثلة في دول أخرى؛ مشيراً إلى أنّ جايكا ترسل حوالي 75 متدرباً سورياً سنوياً إلى اليابان.

بدورها قالت يوكو نوهيرا -إحدى أعضاء رابطة الصداقة اليابانية السورية- «إنِّ المشروع يُسهم في تعميق العلاقة الودية بين اليابان وسورية، وقد اختيرت شجرة الساكورا باعتبارها رمزا يابانياً للأناقة والجمال، حيث تزهر في الربيع لمدة أسبوعين، تمنح خلالهما منظراً جمالياً عاماً للبلاد» وقد أوضحت أنّ الرابطة تضم حوالي 100 منتسب تتراوح أعمارهم بين 14 -90 عاماً.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق