حفل شعري في حديقة تشرين بذكرى حرب تشرين التحريرية

08 تشرين الأول 2011

أقام موقع زنوبيا الإخباري ومجموعة أسود سورية حفلاً جماهيرياً مساء أمس على مسرح حديقة تشرين بدمشق بذكرى حرب تشرين التحريرية تضمن فعاليات غنائية وشعرية متنوعة.

وقدم عدد من الفنانين السوريين وهم حسين دويري - شهار عجيب - أحمد رزوق - ربيع الزين مجموعة من الأغاني الوطنية والشعبية امتزجت مع الهتافات الوطنية من الجمهور والتفاعل الحماسي بالغناء والتصفيق تعبيراً عن إحساس وطني كبير ورغبة بالتعبير عن أهمية ذكرى حرب تشرين المجيدة في ظل ما يتعرض له الوطن من استهداف عنيف من قبل أعدائه في الداخل والخارج .

ورافق الحفل مشاركات شعرية من قبل الشاعر أحمد شحادة والشاعر خليل يوسف قدما من خلالها عدد من قصائدهما الوطنية التي تمجد حب الوطن وقائده وتعلي من ذكرى حرب تشرين التحريرية ما زاد من حماسة الجمهور وتفاعلهم مع الحفل.

وقالت الإعلامية لمى عباس مديرة موقع زنوبيا الإخباري لوكالة سانا إن هذا الأسبوع هو التاسع عشر على التوالي الذي نقيم فيه هذه الفعالية الفنية الوطنية وفي هذا اليوم وبذكرى حرب تشرين التحريرية المجيدة اخترنا اسم جمعة سيد وقائد الوطن لنقول لكل أعداء الوطن والمتآمرين عليه إنكم لن تستطيعوا كسر الأمن والأمان في هذا البلد العظيم.

وأضافت أن الأزمة التي يمر فيها الوطن نتج عنها مجموعات شعبية وطنية تريد ان تعبر عن رفضها للخراب والدمار الذي يريده أعداء سورية مبينة أن سورية ستبقى رمز الأمان والسلام في العالم بفضل وعي أبنائها وحكمة قيادتها.

وأوضحت عباس أن فعالية اليوم تستضيف وفوداً من كافة المحافظات والتي أتت الى دمشق لتعبر عن وقوفها مع الوطن وقائده في مسيرة التطوير والإصلاح مبينة أن تكريم الجيش في هذه الذكرى وهذه الظروف الصعبة واجب وطني وأخلاقي بالإضافة الى تكريم عدد من الإعلاميين والفنانين الذين يبذلون جهوداً وطنية كبيرة في هذه الأزمة.


سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

غياث سليمان:

أحب وطني وقائدي المفدى الفريق بشار حافظ الأسد

سوريا