افتتاح معرض للتصوير الضوئي لفنانين يابانيين في خان اسعد باشا بدمشق

افتتح في خان أسعد باشا بدمشق القديمة مساء اليوم الاثنين 10 كانون الثاني 2011 معرضاً للصور الضوئية بعنوان «التصوير الضوئي المغاير.. الفنانون اليابانيون اليوم»، والذي يضم أكثر من 100 لوحة ضوئية.

وتعتمد تجربة التصوير المغاير كما أوضحت وكالة الأنباء سانا على تقنية حديثة في التصوير الضوئي، من خلال تحريك آلة التصوير أمام الأشكال المراد تصويرها لرسم العمل المراد تنفيذه، ولمدة مناسبة لظروف الإضاءة، حيث ينتج عن ذلك مزج الأشكال والألوان كعملية المونتاج. ويهدف الفنان الضوئي من هذه التقنية إلى خلق آفاق جديدة أمام المصور للإبداع الفني والسعي لإيجاد مواضيع أكثر حرية وإبداعاً إضافة إلى توظيف آلة التصوير في العمل الفني.

كما توزعت لوحات المعرض على قسمين: بناء على اختيارات الفنانين اليابانيين المعاصرين من الموضوعات والمناهج، فجاء القسم الأول الذي حمل عنوان "التقنية.. ظهور آخر" ليستخرج فيه الفنانون الروح الأساسية للموضوع.

أما القسم الثاني من المعرض الذي حمل عنوان «العكس.. علاقة أخرى» فاعتمد فيه الفنانون منهجاً أكثر اجتماعية من خلال استكشاف علاقة الفرد بذاته وبالآخرين وبالمجتمع وكأنهم يمثلون محاولات لتصوير العلاقات بين الناس من وجهة نظرٍ جديدةٍ تماماً.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق