حفل تخرج طلاب معهد إسمود دمشق 2011 لتصميم الأزياء

06 آب 2011

في خان أسعد باشا العظم

استضاف خان أسعد باشا بدمشق القديمة حفل تخرج طلاب معهد إسمود دمشق لتصميم الأزياء، وذلك من يوم السبت 30 تموز 2011، بحضور السيدة ندى الأسد مديرة إسمود دمشق ولجنة التحكيم التي اشتملت على عدد من الشخصيات الفنية والتشكيلية مقيمةً عمل الطلاب بمواضيعهم المختلفة والغرائبية وبتصاميم فنية أخذت من القماش والأسلاك والصخور خامات لتنفيذ إبداعاتهم الخاصة.

أما طلاب إسمود دمشق 2011، فبلغ عددهم 24 طالباً تقدموا لنيل درجة الدبلوم في التصميم وتفصيل الأزياء وهم: زاكية سعيد، سارة خضرة، محمد مشعلجي، سمر أبو داوود، أمل المصري، أمجد نجيب، ريتا محمود، ربا قرقوط، ورود، فاطمة الطويل، ماهر بعكر، منال سراي الدين، آية الهدى عبدوني، ألين بوغوصيان، هدى أبو زيد، ميس السيد، هيا الآغا، رندة محمود، ديانا إسبر، ياسين حلواني، ريتا عوفان، هيا هزيم، فاطمة الأسد، فرح خليفة.


السيدة ندى الأسد

بدأ الحفل بكلمة للسيدة ندى الأسد حيتّ من خلالها شهداء الوطن الأبرار وقوات الجيش العربي السوري: «مساء الناس الطيبين والشهداء الأبرار وأنبلهم شهداء الجيش العربي السوري مساء الرجال الذين لوحتهم الشمس بدمائهم الزكية لتبقى لنا الحياة الكريمة وسورية الآمنة، فسورية أمُّنا العظيمة وبوابة التاريخ ومهد الحضارات، وواجبنا نحن كسوريين أن نتشارك العمل والمسؤولية، وأن يبدأ كُلاً منا من ذاته وبيته وعمله لبناء سورية الغد، وليكن واجبنا نحوها سابقاً لحقوقنا عليها».

هذا وقد بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح شهداء الوطن. وتحية للجيش العربي السوري قدم إسمود دمشق وعلى طريقته عملاً مبتكراً لفتسان حاكى العلم السوري بجمال ألوانه، فختالت عارضة الأزياء بفستانها أمام الحضور الذي صفق كثيراً لهذه المفاجأة لتبدأ بعد هذه الفقرة عرض مشاريع التخرج لطلاب إسمود دمشق2011.

قدم الطلاب أعمالهم المستوحاة من عدة مواضيع ومنها : تسونامي، فراشة، خريف، اللانهاية، ورود، الثريات، صخور، غريزة قاتلة، Baby Doll، ولادة الآلهة، الرسم التكعيبي، وغيرها من الموضوعات التي أبدع من خلالها الطلاب أزياء تنم عن مقدرة سورية في الأبداع والابتكار.


سارة خضرة


«اكتشف سورية» تابع حفل التخرج والتقى الخريجة سارة خضرة فتقول: «كان عنوان مشروعي "مخلوقات فضائية" وهو موضوع غريب في عالم الأزياء ومن الصعب تقديمه وإقناع الزبون باقتنائه، لذا كان العمل على ابتكار أزياء تناسب ذوق المرأة مستعينة بأقمشة لامعة وجلدية، مستخدمة اللون الفضي والأسود والرمادي للوصل إلى روح الفكرة».











زاكية سعيد


وعن موضوعها قالت زاكية سعيد خريجة معهد إسمود سورية 2011: «قدمت مشروعاً تحت عنوان "أطلق العنان للروح والنفس" كدعوة لتحرير الإنسان من قيوده التي تكبله منذ ولادته، كقيود الموروث الثقافي والاجتماعي، فقدمت أربع قطع من الجلد والحديد وبألوان الأسود كتعبير عن الظلام والغموض، الأبيض المعبر عن الأمل والحرية، والذهبي كدلالة على انصهار الحديد».









منال سراي الدين


أما منال سراي الدين فتقول: «أخترت موضوع "مخلوقات بحرية غريبة" مستعينةً بالأقمشة الناعمة والخشنة ذات الألوان الشفافة والزاهية والمضيئة التي تسحر العين والقلب كلون التركواز والفيروزي وغيرها من الألوان التي تتقاطع مع عالم البحار والمرأة».

يذكر أن إسمود دمشق: هو أحد فروع جامعة إسمود الدولية للأزياء ومقرها باريس، وتعتبر جامعة إسمود الدولية أقدم مدرسة أكاديمية في العالم لتعليم تصميم وتفصيل الأزياء.

تأسست جامعة إسمود الدولية عام 1841 على يد المصمم الفرنسي الشهير ألكسي لافين الذي اخترع مجسم المرأة وشريط القياس المرن، تم افتتاح فرع إسمود في سورية عام 1995، وهو أول أكاديمية عالمية لتصميم الأزياء في سورية ومنطقة الشرق الأوسط. وخلال مسيرته التي بلغ عمرها 16 عاماً وصل عدد خريجيه إلى ما يزيد عن 450 أخصائي في مجال الأزياء ينتشرون في أهم وأكبر دور الأزياء داخل سورية وخارجها، كما شارك إسمود سورية في العديد من النشاطات ونال العديد من الجوائز المحلية والعالمية.

من أجواء حفل تخرج طلاب معهد إسمود دمشق لتصميم الأزياء 2011

شارك إسمود سورية في العديد من نشاطات المراكز الثقافية العربية والإسبانية والفرنسية والعديد من النشاطات العالمية منها:
- معرض الألبسة الجاهزة في سورية (موتكس).
- المهرجان الدولي في جمهورية باكستان (كراتشي بلد العروس)، 2005.
- المعرض الدولي الخامس للتعليم والتدريب (إيتكس) في دمشق وحلب واللاذقية، 2007.
- ورشة عمل مع المصممة الألمانية السورية الأصل ناديا أميرالاي، بالتعاون مع المركز الثقافي الألماني بدمشق (معهد غوته)، 2008.
- وفي عام 2010 أقام ورشة عمل وعرضاً مميزاً ضمن مهرجان قافلة سويسرية في حلب بالتعاون مع أكاديمية الفنون والتصميم السويسرية.
- معرض الأعراس بدمشق.


مازن عباس - دمشق

اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

من أجواء حفل تخرج طلاب معهد إسمود دمشق لتصميم الأزياء 2011

من أجواء حفل تخرج طلاب معهد إسمود دمشق لتصميم الأزياء 2011

من أجواء حفل تخرج طلاب معهد إسمود دمشق لتصميم الأزياء 2011

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

رنيم:

أنا عندي حلم فوت معهد تصميم أزياء وبحب تابع كلشي جديد للمعهد

دمشق

ياسمين:

ياريت تخبرونا كيف ممكن نتواصل للتسجيل في المعهد وبسرعة , ناطرين ردكم لو سمحتوا

سوريا

nora:

امنيتي ادخل هذا العالم ... لكن اريد اعرف معلومات اكثر تحتاج اوراق رسميه او تكون لي شهاده بكلوريا مثلاً ؟؟..

دمشق

:

طبعا بدها بكلوريا المعهد بسوريا -دمشق-باب مصلى-اكاديمية اسمود دمشق

sara:

بس معلش حدا يقلي وين المعهد و أيمت التسجيل و كلشي معلومات plzz

syria-damas

آلا:

أنا طالبة جامعية بدمشق رسامة وبحب كتير تصميم لأزياء وموهوبة بهلمجال وحابة سجل بلمعهد وصير مصممة أزياء ناجحة

سوريا

احمد احمد:

انا بحب عروض الازياء وحابب صير موديل عمري ٢٤ سنة وانا خريج معهد فندقي

سوريا

دانيا:

بليز ممكن تخبروني عن مكان المعهد والشروط لسجل فيه

سوريا