سركيس: مشاركة الشباب في حملات التشجير دليل على دورهم الحضاري في مسيرة بناء الوطن

26 كانون الأول 2015

.

نظمت وزارة الدولة لشؤون البيئة بالتعاون مع مركز الأعمال الكوري ضمن “مشروع شجرتي” اليوم احتفالية غنائية وحملة تشجير لاكثر من “300” شجرة مثمرة أطلق عليها أشجار السلام والمحبة لتزامن غرسها مع أعياد المولد النبوي الشريف وميلاد السيد المسيح عليه السلام وعيد الشجرة ورأس السنة الميلادية وذلك فى حديقة تشرين.

وتضمنت الفعالية زراعة أشجار الخوخ والجوز والمشمش فى حين قدمت فرقتا “أورنينا” و”لمة وطن” حفلا غنائيا ومسابقات متنوعة شملت توزيع هدايا لأجمل زينة تم تعليقها على الأشجار التي زرعت فى الحديقة.


وبينت وزيرة الدولة لشوءون البيئة الدكتورة “نظيرة سركيس” أن الفعالية تأتي في إطار الأنشطة والفعاليات التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع “مشروع شجرتي” انطلاقا من ضرورة غرس ثقافة التطوع لدى جيل الشباب بما يعزز حب الوطن فى نفوس الأجيال الحالية والقادمة مشيرة إلى أنه تم التركيز على زراعة الشجرة لما لها من أهمية كبيرة في الحفاظ على البيئة وحماية التنوع الحيوي.


واعتبرت “سركيس” أن مشاركة الشباب اليوم فى حملة التشجير” دليل جديد على الدور الحضاري الذي يؤدونه في مسيرة بناء الوطن وإعلاء شأنه” منوهة بـ”التجاوب والتسابق” من قبل المتطوعين لزراعة الأشجار ما يشكل مؤشرا إيجابيا يدفع إلى توسيع دائرة العمل التطوعي وخاصة فى المجال البيئي.


وأوضح مدير مركز الأعمال الكوري الراعي الرئيسي لمشروع شجرتي “زاهر زنبركجى” أن الفعالية تشكل خطوة مهمة في طريق المشروع لاستكمال أهدافه بزيادة عدد الأشجار المثمرة والمسطحات الخضراء وزيادة فرص العمل مشيرا إلى متابعة المشروع بتنفيذ نشاطاته وفقا للخطط المعدة له بالتعاون مع جميع الوزارات والهيئات والمنظمات الشعبية والمجتمعات المحلية الممثلة في اللجنة التوجيهية الخاصة بالمشروع والتي تترأسها وزارة الدولة لشؤون البيئة.

ولفت “زنبركجي” إلى أن فكرة المشروع تقوم على أن يزرع كل مواطن سورى شجرة ويعلق اسمه عليها ويستمر برعايتها والاهتمام بها للوصول إلى هدفنا بزراعة “23” مليون شجرة بدعم من الشباب السوري ومشاركته.


ويأتي “مشروع شجرتي” في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة الدولة لشؤون البيئة ومركز الأعمال الكوري عام 2012 بهدف زيادة المساحات الخضراء بالاشجار المثمرة وزراعة “23” مليون شجرة وتقديم الخدمات المختلفة لها.

شارك في الفعالية ممثلون عن وزارة البيئة ومتطوعون من “مشروع شجرتي” ولاعبو الاتحاد الرياضي لذوي الاحتياجات الخاصة ومديرية حدائق دمشق.


اكتشف سورية

sana.sy

Share/Bookmark

صور الخبر

سركيس: مشاركة الشباب في حملات التشجير دليل على دورهم الحضاري في مسيرة بناء الوطن

سركيس: مشاركة الشباب في حملات التشجير دليل على دورهم الحضاري في مسيرة بناء الوطن

سركيس: مشاركة الشباب في حملات التشجير دليل على دورهم الحضاري في مسيرة بناء الوطن

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق