حملة وطنية للنظافة في طرطوس

29 أيلول 2012

.

بدأت في محافظة طرطوس أمس فعاليات الحملة الوطنية للنظافة في ضاحية الأسد السكنية بطرطوس بالتعاون مع مجلس المدينة والفعاليات الشعبية والشبابية بهدف اعادة تشكيل الوجه الحضاري والسياحي الذي تتميز به المحافظة.

وأوضح نزار اسماعيل موسى محافظ طرطوس لمراسلة سانا ان الحملة تشمل جميع الأحياء داعيا الأهالي إلى الالتزام بمواعيد القاء القمامة والاهتمام بالمظهر العام والمحافظة على المرافق العامة ووجه الدوائر المعنية باجراء كل الصيانات اللازمة وسيكون هذا الأسبوع ورشة عمل كاملة داخل الضاحية.

وأشار موسى إلى أهمية تعزيز الوعي باهمية النظافة باعتبارها قضية مجتمعية لاظهار المدينة بالمظهر اللائق والحضاري لكونها محافظة سياحية تتمتع بطبيعة جذابة وتستحق من الجميع ان يعتني بها.

وأشار المهندس علي السوريتي رئيس مجلس المدينة إلى ان آليات النظافة في المدينة تعمل بشكل مستمر في جميع أنحاء المحافظة حيث تعمل على تقليم الأشجار وجمع النفايات وترحيل المخلفات داعيا المجتمع الأهلي والشبابي إلى التعاون بشكل مستمر مع مجلس المدينة للمحافظة على النظافة.

ولفت أهالي الضاحية إلى أهمية الإنطلاق من الذات بموضوع النظافة فعمل الفعاليات الشعبية والشبابية بضع ساعات يشكل قاعدة للمواطن بأنه مسؤول عن نظافة مدينته كنظافة بيته وان التعاون ما بين الجهات الحكومية والشبابية والأهلية سيكون بالفعل مثمراً وفعالاً للوصول لنتائج إيجابية.

واكد الشباب المشاركون بالحملة ان مشاركتهم تنبع من حبهم لمدينتهم والإرتقاء بها نحو الأفضل مشيرين إلى انهم نظموا العديد من هذه المبادرات وبشكل دوري استعدادا لموسم السياحة إضافة إلى توعية المواطن أكثر بأهمية النظافة والبيئة داعين إلى التركيز على ضرورة تقليل هدر المنتجات المختلفة وادخال النفايات منها في صناعات جديدة من خلال إتاحة الفرص المناسبة لاقامة المشروعات التي تعتمد على تدوير النفايات لخفض معدلات التلوث.


Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق