إطلاق حملة لتشجير مدارس دمشق

04 آذار 2013

.

أطلقت وزارة الدولة لشؤون البيئة اليوم حملة تشجير ضمن مدارس مدينة دمشق بالتعاون مع وزارة التربية ومحافظة دمشق في مدرسة زكي الارسوزي.

وأكدت الدكتورة نظيرة سركيس وزيرة الدولة لشؤون البيئة أن الحملة تأتي في إطار إستراتيجية الوزارة في زيادة الرقعة الخضراء وتخفيف التلوث البيئي وزيادة الوعي البيئي لدى الأجيال القادمة بأهمية الزراعة والتشجير كثروة وطنية وجمالية وإشراكهم في حملات التشجير لزيادة المسطحات الخضراء وتعريفهم بمواعيد زراعة الأشجار إضافة إلى تشجيع روح المشاركة وحث الأطفال والأسر على الاهتمام بالحدائق لما لها من أهمية بيئية.

وبينت الوزيرة أنه تمت زراعة 240 غرسة من غراس النارنج والزيتون واللوغستروم والياسمين والورد في حديقة مدرسة زكي الارسوزي مشيرة إلى أن الحملة ستشمل 50 مدرسة موزعة على محافظتي دمشق وريفها وستستمر لنهاية شهر آذار الجاري.
من جانبه بين الدكتور هزوان الوز وزير التربية أن الوزارة راعت ضمن مناهجها الجانب البيئي من أجل بناء الشخصية المتكاملة للطلاب من خلال تطبيق الأنشطة الصفية واللاصفية مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الدولة لشؤون البيئة لتشجير حدائق المدارس في محافظة دمشق لكي يزرع طلاب سورية مستقبل الحياة على أرض الوطن ويتعهدوا البيئة كما يتعهده أبناؤه من خلال تضحياتهم ودفاعهم عنه لتبقى سورية أرض الحياة والجمال.

وشارك في الحملة الدكتور أحمد النابلسي نائب محافظ دمشق وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق وعدد من طلاب مدرسة زكي الارسوزي ومتطوعون من وزارتي الدولة لشؤون البيئة والتربية ومديرية بيئة دمشق ومحافظة دمشق.


سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق