المعرض السنوي للتصوير الضوئي والخط العربي

23 تشرين الثاني 2010

في خان أسعد باشا بدمشق

يقام حالياً «المعرض السنوي للتصوير الضوئي والخط العربي» في خان أسعد باشا بدمشق، والذي افتتحه الدكتور علي القيم -معاون وزير الثقافة-، وبتنظيم من مديرية الفنون الجميلة في وزارة الثقافة.

تضمن المعرض أكثر من 40 لوحة في الخط العربي شملت آيات من القرآن الكريم والشعر والحكم والأمثال الشعبية، وما يقارب 50 لوحة في التصوير الضوئي عن المواقع الأثرية والحارات القديمة والبيوت الدمشقية والمناظر الطبيعية الى جانب البورتريه.

ويترأس لجنة التحكيم المشرفة على المعرض الدكتور علي القيم، وتتألف من: نبال بفلكوني –مدير الفنون الجميلة-، والدكتور حيدر اليازجي –رئيس اتحاد الفنانين التشكيلين، والدكتور محمود شاهين –عميد كلية الفنون الجميلة-، والفنان التشكيلي نشأت الزعبي، والناقد الدكتور عبد العزيز علون.

هذا وقد بيّن الفنان أكثم عبد الحميد -مدير الفنون الجميلة في وزارة الثقافة- في حديثٍ مع وكالة الأنباء سانا أنّ هذا المعرض يشكّل فرصةً للخطاطين والمصورين لتقديم أعمالهم بطريقة عرض مناسبة توصل فنهم للناس وتدعم مسيرتهم الفنية، من خلال اقتناء الوزارة لهذه الأعمال؛ مبيناً أنّه سيكون لكلّ من الخط العربي والتصوير الضوئي معرضان تخصصيان منفصلان في السنوات القادمة، بما يتيح المجال لمشاركات أوسع لرفع سوية المشاركة، ودعم وتطوير هذين الفنيين المهمين على الساحة الفنية السورية. وأضاف موضحاً أنّ الخطة الجديدة لمديرية الفنون الجميلة ستعمل على تفعيل المشاركات الخارجية لفني الخط العربي والتصوير الضوئي، بما يقدم فكرة جيدة عن الفنانين السوريين المتخصصين بهذين الفنين للخارج وخاصةً في أوروبا التي يحبُّ شعبها الخط العربي وتراكيبه الجمالية.

من جهته أوضح المصور محمود سالم -رئيس نادي أصدقاء الكاميرا في سورية- أهمية وجود موضوع واحد في الدورات القادمة لمعرض التصوير كي يعمل عليه المصورون بأساليبهم المختلفة إلى جانب ضرورة وجود تصنيف وترتيب نهائي للأعمال المشاركة يكون نتيجة تحكيم لجنة تخصصية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

صور الخبر

الدكتور علي القيم -معاون وزير الثقافة- والتشكيلي أكثم عبد الحميد -مدير الفنون الجميلة- في افتتاح المعرض

الدكتور علي القيم -معاون وزير الثقافة- في افتتاح المعرض

الدكتور علي القيم -معاون وزير الثقافة- والتشكيلي أكثم عبد الحميد -مدير الفنون الجميلة- في افتتاح المعرض

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق