مخيمات العمل التطوعي الجوال تقدم خدمات متنوعة

21 تموز 2010

انطلقت فعاليات الدفعة الثانية من المرحلة الثانية من «مخيمات العمل التطوعي الجوال»، التي يقيمها الاتحاد الوطني لطلبة سورية في محافظتي القنيطرة وإدلب، وذلك مساء أمس الثلاثاء 20 تموز 2010، حيث شملت الخدمات الطبية والأثارية.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ نشاطات المخيم الطبي في القنيطرة تضمنت عيادات طبية لاختصاصات الأذنية والعينية والداخلية والأطفال والنسائية والعظمية إضافة إلى استقبال مرضى السنية في المراكز الطبية الموجودة في القرى المجاورة.

هذا ويستقبل المخيم، الذي يستمر 4 أيام، المرضى على فترتين صباحية ومسائية خلال أيام المخيم عدا يومي الخميس والجمعة، حيث يتم استقبال المرضى في الفترة الصباحية فقط. وقد بلغ عدد المتطوعين المشاركين في المخيم 60 متطوعاً ومتطوعة من طلبة الدراسات العليا في كليات الطب البشري والصيدلة وطب الأسنان وكادر من الممرضين.

بدء نشاطات المخيم التطوعي الأثاري في إدلب

وفي إدلب بدأت نشاطات المخيم التطوعي الأثاري في موقعي سرجيلا والبارة الأثريين، بإقامة حملة نظافة شاملة، وتحديد مواقع الدلالات السياحية، ومواقع الاستراحة. كما قام عدد من طلبة الفنون الجميلة بتحديد مكان لبناء جدار لتنفيذ بعض الرسومات عليه، بمشاركة عدد من السياح الأجانب الموجودين في الموقعين الأثريين، الذين طلبوا المشاركة في هذه النشاطات التطوعية.

استمرار فعاليات المخيم الخدمي والاجتماعي في دير الزور

وفي دير الزور استمرت فعاليات المخيم الخدمي والاجتماعي، التي بدأت أول أمس، بمشاركة 60 متطوعاً ومتطوعة من جامعتي الفرات ودمشق ومعاهد الحسكة، حيث قاموا بتجميل مداخل المحافظة وتشجيرها بزراعة 3400 شجرة نخيل و800 شجرة زينة أخرى. كما قام المتطوعون بطلاء الأرصفة على امتداد 12 كيلومتراً، إلى جانب تأهيل مدرسة القصيرة بطلاء السور والجدران وإصلاح الإنارة ودورات المياه ودهن السبورات وإصلاح المقاعد ودهنها، إلى جانب تأهيل الساحات وملاعب المدرسة ورسم لوحات مع الأطفال وإشراك التلاميذ في العمل. وقام عدد من المتطوعين بتجميل مدخل بلدة الشميطة بزراعة الأشجار وطلاء الأرصفة ووضع لوحات تعريفية في أماكن مختلفة من المدينة بحدود 26 لوحة لتستكمل أعمال المخيمات التطوعية خلال الأيام القادمة.

الاتحاد ينهي المرحلة الأولى من مخيمات العمل التطوعي في حلب وطرطوس وحمص

وأنهى الاتحاد المرحلة الأولى من مخيمات العمل التطوعي بحلب وطرطوس وحمص، والتي بدأت في 25 من شهر، حيث قدم المتطوعون فيها الخدمات الطبية والعلاجية لحوالي 2865 مستفيداً في حلب، و 1350 مراجعاً في حمص، إضافة لـ 1875 مراجعاً في طرطوس إلى جانب الخدمات الاجتماعية والتعليمية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق

emad:

أريد المشاركة بمجال تخصصي (تربية رياضية)

Damascuse