ثلاثون لوحة فنزويلية على جدران خان أسعد باشا

14 تموز 2010

للفنانين الفنزوليين هرنانديز وميسس

ثلاثون لوحة فنية تشكيلية زينت جدران خان أسعد باشا، للفنانين الفنزوليين إيفان داريو هرنانديز وبينيتو ميسس في المعرض الذي اُفتتح مساء أمس الثلاثاء 13 تموز 2010، بمناسبة عيد استقلال جمهورية فنزويلا.

هذا وقد ذكرت وكالة الأنباء سانا أنّ الفنان بينيتو ميسس قد قدم 15 لوحة تشكيلية تميل معظمها إلى أسلوب التعبيرية، مستعيناً بألوان متنوعة، تعبّر عن الحالة الفريدة لأميركا اللاتينية وتصور الإنسان المعاصر في فنزويلا.

وعن الفن العربي تحدث ميس لسانا، قائلاً: إنِّ الفن التشكيلي العربي يتميّزُ بخصوصية فريدة لجهة الزخرفة الهندسية والنباتية والعمارة الإسلامية التي أذهلتني بمجرد وصولي إلى دمشق، والتي من المؤكد أنّها ستكون حاضرة في أعمالي الفنية المقبلة. كما وأضاف أنّ دمشق مدينة التاريخ، لأنّها تملك ثقافة عريقة تميزها عن غيرها.

أما الفنان إيفان داريو هرنانديز فقد قدم 15 لوحة تتجاوز مواضيعها حدود فنزويلا ليعكس الحياة الواقعية للإنسان في كل مكان. وقد تحدث هرنانديز لسانا، قائلاً: إنِّ ما يميّزُ الفن التشكيلي هو أنّ أيّ إنسان يستطيع أن يفهمه مهما كانت بيئته وثقافته. كما ولفت هرنانديز إلى الحضارة التي تتمتع بها سورية، ولاسيما عاصمتها دمشق، مشيراً إلى أنّ زيارة هذه المدينة التاريخية أمر مهم لمن يريد معرفة أين تكمن العراقة والأصالة.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق