الجالية السورية تحتفي بالسيد الرئيس والسيدة عقيلته في مقر إقامتهما في العاصمة الفنزويلية

27 حزيران 2010

والسيدة الأولى تزور مركز جاغو ياورا للرعاية الاجتماعية لليافعين بكراكس

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة عقيلته، لدى وصولهما إلى مقر إقامتهما في العاصمة الفنزويلية كراكس، مئات المواطنين من أبناء الجالية السورية في فنزويلا، الذين عبّروا عن سعادتهم بهذه الزيارة التاريخية، وذلك ضمن زيارة رسمية إلى جمهورية فنزويلا البوليفارية. وكان الرئيس الأسد قد وصل مساء الجمعة 25 حزيران 2010 بتوقيت العاصمة كراكاس في إطار جولة على أمريكا اللاتينية تشمل أيضاً كوبا والبرازيل والأرجنتين.

هذا وقد أجرى الرئيس الأسد، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، مباحثات مع الرئيس الفنزويلي أوغو شافيز، اليوم الأحد 27 حزيران 2010، تناولت تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والعلاقات العربية-الأميركية اللاتينية، وتطورات الأوضاع في منطقتي الشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية، حيث تم الاتفاق إلى انشاء مصنع مشترك في سورية لإنتاج زيت الزيتون وتوزيعه في الشرق الأوسط وأوروبا، وبحث بناء مصفاة للنفط في حمص،و دعم فنزويلا بزراعة القطن.

السيدة الأولى تزور مركز جاغو ياورا للرعاية الاجتماعية في كراكاس


السيدة الأولى
في زيارة مركز جاغو ياورا بكراكاس

هذا وقد زارت السيدة الأولى يرافقها السيدة ماريا أوهينيا سادير -وزيرة الصحة الفنزويلية- «مركز جاغو ياورا للرعاية الاجتماعية لليافعين المعرضين لأمراض اجتماعية في كراكاس»، والذي يضم «مشروع ريباس»، الذي يتيح للاشخاص المنقطعين عن إكمال دراستهم الثانوية متابعة تحصيلهم العلمي والحصول على شهادة الثانوية العامة.

وجالت السيدة أسماء الأسد بحسب سانا، على المركز واستمعت لشرح عن أقسامه المختلفة واطلعت على عمل مشروع ريباس أحد أهم المشاريع التنموية التي تمولها الحكومة الفنزويلية وتعمل في كافة أنحاء فنزويلا.

وأشارت السيدة أسماء إلى أهمية مشاريع التنمية الاجتماعية التي تُعنى بالتعليم، خصوصاً تلك التي تتبنى مقاربة شاملة تواجه التحديات على الصعد المختلفة، حيث لا تتوقف عند منح اليافعين فرصةً ثانيةً بتحسين حياتهم عبر تزويدهم بالمهارات اللازمة، التي تُسهم في تطويرهم على الصعيد الشخصي وتساعدهم على فتح آفاق رحبة وخيارات واسعة أمامهم، بل تمكنهم أيضاً من الانخراط في المجتمع، الأمر الذي يجعلهم كأفراد قادرين على النهوض بمجتمعاتهم وتطويرها والسير بها نحو مستقبل مشرق.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

صور الخبر

الجالية السورية بكراكاس تحتفي بالسيد الرئيس والسيدة عقيلته في مقر إقامتهما

الجالية السورية في فنزويلا تحتفي بالسيد الرئيس والسيدة عقيلته في مقر إقامتهما

من مراسم الاستقبال الرسمي للسيد الرئيس في القصر الرئاسي بكراكاس

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق