وزير السياحة يبحث تعزيز العلاقات السياحية بين سورية وفنزويلا

15 تموز 2010

تعزيز العلاقات السياحية تشكل الأرضية المناسبة لتعزيز الصداقة بين الشعبين

بحث الدكتور سعد الله آغة القلعة -وزير السياحة- مع أليخاندرو فليمينغ -وزير السلطة الشعبية للسياحة في فنزويلا-، وفقاً لما نقلت وكالة الأنباء سانا، سُبل تعزيز العلاقات السياحية بين البلدين وإمكانية تبادل الوفود والخبرات السياحة، بما يسهم في تشكيل منظومة سياحية متكاملة بين البلدين.

هذا وقد أكّد الوزير آغة القلعة أنّ الزيارة تأتي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية وتجسديها في برامج تنفيذية تنعكس على واقع البلدين، مشيراً إلى أنّ مشاركة فنزويلا كضيف شرف ضمن فعاليات معرض دمشق الدولي يحمل رسالة واضحة للرغبة في توثيق العلاقات وتمتينها على كافة المجالات.

وبيّن الوزير آغة القلعة أنّ تسيير رحلات الطيران المباشرة بين البلدين يشكّل الحافز الأكبر في تبادل الزيارات والوفود، ويسهم بشكل فعال في تمتين وزيادة التبادل السياحي بين البلدين. وقد لفت إلى وجود الكثير من الأدوات والمقومات الداعمة لتطوير الحركة السياحية بين البلدين والتي تحتاج إلى خطط عمل وبرامج تنفيذية.

بدوره قال الوزير فليمينغ: إنِّ العلاقات بين البلدين تتطور بشكّلٍ فعال نظرا للرؤية السياسية المشتركة والواضحة والرغبة العميقة لدى حكومتي البلدين في دفع وتعزيز هذه العلاقات. كما وأشار إلى دور الجالية السورية الكبيرة في فنزويلا ومساهمتها الفعالة في تطوير الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية.

وأكّد الوزير فليمينغ ضرورة تعزيز العلاقات السياحية والثقافية، لكونها تشكل الأرضية المناسبة لتعزيز أواصر الصداقة والتعارف بين الشعبين. ولفت إلى أنّ هناك الكثير من المقومات والعناصر المشتركة التي تحفز على وضع برامج وخطط عمل تنعكس بشكل إيجابي وعملي على العلاقات اقتصادية والسياحية والثقافية .

ودعا الوزير فليمينغ وزارة السياحة السورية إلى المشاركة في المعارض السياحية في فنزويلا، وبخاصة في معرض كاركاس الذي ينظم في شهر أيلول من كلّ عام، لكونه يشكّل نقطة اللقاء السياحي القاري في أمريكا الجنوبية، مشيراً إلى رغبة بلاده في تقديم كلّ التسهيلات والإجراءات اللازمة لنجاح المشاركات السياحية السورية وحملاتها الترويجية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق