افتتاح معرض الخريف السنوي 2010

02 كانون الأول 2010

في خان أسعد باشا

اُفتتح «معرض الخريف السنوي 2010»، الذي تقيمه مديرية الفنون الجميلة بوزارة الثقافة بالتعاون مع اتحاد الفنانين التشكيليين، وذلك مساء أمس الأربعاء 1 كانون الأول 2010 في خان أسعد باشا بدمشق القديمة.

تضمن المعرض ما يزيد على 160 عملاً فنياً بتقنيات وأساليب ومواضيع مختلفة، بين الطبيعة الصامتة، والحالات الإنسانية، والمناظر الطبيعية، إضافةً إلى الأعمال النحتية من برونز وخشب وأعمال الخزف.

وقال الدكتور علي القيم معاون وزير الثقافة في حديث مع وكالة الأنباء السورية سانا: إن المعرض يتميز بالغنى والتنوع والشمولية ورصد لمراحل تطور هذا الفن عبر مسيرته الطويلة مضيفاً إن المعرض يضم خطوات متقدمة عن مستوى العام الماضي من حيث المشاركات والغنى الموجود في هذه الأعمال وتمثيل المدارس المختلفة التي مر بها الفن التشكيلي. وهذا المعرض المعرض يضم تجارب واعدة وغنية لها مسيرتها وعطاؤها واسمها في مسيرة الحركة التشكيلية وأضاف لهذا فليس غريباً أن تكون هناك معارض مختلفة في شتى أرجاء الوطن العربي وأن تكون هناك مشاركات لهذه الأعمال في الأسابيع الثقافية السورية التي نقيمها في الوطن العربي والدول الصديقة وفي المحافل والملتقيات الفنية العالمية.

وتحدث النحات أكثم عبد الحميد -مدير الفنون الجميلة- إلى سانا قائلاً: إن المفترض بمعرض الخريف أن يعكس واقع الحركة التشكيلية السورية مشيراً إلى أن نتاج الفنانين يجب أن يكون وليد هذه السنة ويكون مشغولاً بجدية وبإبداعات كأنه يشارك في ملتقيات ومهرجانات عالمية.

من جانبه أشار الدكتور حيدر يازجي رئيس اتحاد الفنانين التشكيليين إلى أهمية الارتقاء بالفن التشكيلي في سورية وأن يكون المعرض السنوي الصورة الأوضح لهذا الفن لأن هذا المعرض من أهم المعارض التي يمكن من خلاله انتقاء الأعمال بناء على السوية الفنية والنوعية المتميزة، وأكد يازجي أهمية المعرض السنوي لكونه المرآة الصادقة للحركة التشكيلية في سورية مشيراً إلى أن المشاركة فيه مسؤولية فنية وتأريخ حضاري لمرحلة مهمة في الفن التشكيلي السوري الذي تميز على الساحتين العربية والعالمية.

ومن الجدير ذكره أن لجنة التحكيم تشكلت من: الدكتور علي القيم -معاون وزير الثقافة- رئيساً، والسيدة نبال بكفلوني -مديرة الفنون الجميلة سابقاً- عضواً ومقرراً، وبعضوية كل من: الدكتور حيدر يازجي -رئيس اتحاد الفنانين التشكيليين-، والدكتور محمود شاهين -عميد كلية الفنون الجميلة-، والدكتور عبد العزيز علون -ناقد في الفن التشكيلي-، والأستاذ نشأت الزعبي -فنان تشكيلي-.

يستمر المعرض لمدة عشرة أيام في خان أسعد باشا، في حي البزورية بدمشق القديمة.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

الدكتور علي القيم -معاون وزير الثقافة- والدكتور حيدر يازجي -رئيس اتحاد التشكيليين- والتشكيلي أكثم عبد الحميد -مدير الفنون الجميلة- في افتتاح معرض الخريف 2010

من أجواء حفل الافتتاح

من أجواء حفل افتتاح معرض الخريف 2010 في خان أسعد باشا

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق