وزير السياحة يلتقي عدداً من رجال الأعمال والمستثمرين من حلب وإدلب

05/23/2010

ويفتتح معرض مشاريع ملتقى سوق الاستثمار السياحي في حلب

التقى الدكتور سعد الله آغة القلعة -وزير السياحة- رجال أعمال ومستثمرين من حلب وإدلب بـ «فندق ديديمان» في حلب الخميس المنصرم 20 أيار 2010.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ وزير السياحة قد أكد على أهمية الاستثمار في قطاع السياحة، مشيراً إلى النمو الكبير الذي حققه القطاع السياحي في سورية خلال السنوات الماضية، حيث لفت إلى أنّ السياحة تساهم في 11 % من الناتج الوطني الإجمالي، وتوفر 23 % من القطع الأجنبي إضافةً إلى مساهمتها في توفير 13 % من فرص العمل.

واستعرض الدكتورآغة القلعة خطّة وزارة السياحة وإستراتيجيتها للأعوام القادمة، والتي تتركز بشكل أساسي على التوسع في بناء المنشآت السياحية في مختلف المحافظات، إضافةً إلى تنشيط سياحة المؤتمرات والاستجمام والسياحة العلاجية والعائلية من خلال إقامة المجمعات التجارية والمدن الترفيهية بالاعتماد والاستفادة من المقومات السياحية الموجودة، مشيراً إلى أنّ الوزارة ستطلق حملات دعائية خارجية مكثفة خلال الشهر القادم للترويج للمنتج السياحي السوري.

وأفادت سانا أنّ مداخلات الحضور قد تركزت على على ضرورة تسهيل إنجاز المعاملات الخاصة بإقامة المشاريع السياحية، وإنشاء النافذة الواحدة لتخفيف الأعباء على المستثمرين، إضافةً إلى متابعة عمل لجنة مراقبة هذه المشاريع، والعمل بدقة وموضوعية وزيادة عدد الرحلات إلى مطار حلب.

وقد افتتح الوزير «معرض مشاريع ملتقى سوق الاستثمار السياحي السادس مشاريع حلب وإدلب» في فندق ديديمان، والذي يضم 22 مشروعاً من مشاريع سياحة المؤتمرات والمدن والسياحة العلاجية وسياحة المناطق والشواطئ المفتوحة إضافة إلى العديد من مشاريع التطوير السياحي وبرامجها الاستثمارية ومساحتها ومواصفاتها الطبيعية والتنظيمية وطبيعة الاستثمار فيها وتكلفتها الإجمالية. كما واطلع وزير السياحة على عدد من الأماكن والمشاريع السياحية قيد الإنجاز في حلب، شملت فندق بيت صلاحية بجوار قلعة حلب.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق