الجودة في المنشآت السياحية في سورية

13 07

ورشة عمل في فندق ديديمان دمشق

ورشة عمل حول الجودة في المنشآت السياحية أقامتها وزارة السياحة يوم 13-7-2009 في فندق ديديمان دمشق، بهدف الوصول إلى رؤية مشتركة لتحقيق معايير الجودة في هذه المنشات تمهيدا لإطلاق البرنامج الوطني للجودة السياحية عام 2010.

ونقلت وكالة الأنباء سانا عن الدكتور سعد الله آغة القلعة -وزير السياحة- خلال افتتاح ورشة العمل: «إن الوزارة تتعاون مع الجهات المعنية ليحقق المنتج السياحي السوري المعايير الدولية، وهذا التعاون يسير على مسارين: الأول يتعلق بالمنتج السياحي من منشآت سياحية كالفنادق والمطاعم وغيرها والأدلاء السياحيين والشرطة السياحية، والثاني بالمحيط السياحي للمنتج كالطرق والمواقع الأثرية والمعابر ضمن خطة زمنية محكمة».

وأضاف الوزير، وفقاً للوكالة، أنّ وزارة السياحة وضعت عدداً من البرامج لرفع سوية الجودة في المنتج السياحي القائم ليكون منافسا لمثيلاته في الدول المجاورة كبرنامج التأهيل السياحي للمواقع التي تعمل دون تأهيل أو ترخيص واستكمال تأهيل وتصنيف المنشآت في الخدمة. موضحاً أنّه بحلول عام 2010 لن يكون هناك أي منشأة خارج الترخيص، وسيعالج ذلك إما عبر التأهيل السياحي وتصويب الوضع القانوني أو الإغلاق.

بدوره قدم المهندس زهير أرضروملي -مدير جودة المنشآت السياحية في وزارة السياحة- عرضاً عن مفهوم الجودة التي تحقق متطلبات ورغبات الزبائن وتثبيت التصنيف المتلائم مع معايير الجودة.

من جهته أشار رامي مارتيني -رئيس اتحاد غرف السياحة- إلى أهمية قطاع السياحة في دعم الاقتصاد الوطني، والتزام أصحاب المنشآت بدفع الضرائب، وتحقيق أرقام كبيرة من خلال رسوم الإنفاق الاستهلاكي.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق