توقيع عقد مشروع فندق ديديمان اللاذقية باستثمار تركي روسي

14 تشرين الأول 2010

وُقع عقد مشروع «فندق ديديمان اللاذقية» باستثمار شركة أنتوريست سينارا الروسية وإدارة مجموعة ديديمان العالمية، مساء الثلاثاء المنصرم، في فندق ديديمان دمشق، على أن يتم الانتهاء من المشروع في العام 2013.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ الفندق سيضم 261 غرفة موزعة على 27 جناحاً عائلياً و36 جناحاً صغيراً، و 54 جناحاً كبيراً، و96 جناحاً فخماً، إضافةً لعدد من صالات الاجتماعات والمؤتمرات والمسابح الخارجية والمغلقة والنوادي الصحية ونوادي الأطفال.

وقد أشار الدكتور سعد الله آغة القلعة -وزير السياحة- إلى أنّ هذا المشروع باستثمار روسي وإدارة من ديديمان التركية يعكس الاهتمام الدولي بالعمل في القطاع السياحي في سورية؛ مبيناً أنّ المشروع استثماري وفق صيغة «بي أو تي» والأرض ملك لمدينة اللاذقية التي سيعود إليها الفندق بعد انتهاء مدة الاستثمار.

من جانبه تحدث تامر يوروغلو -مدير عام سلسلة فنادق ومنتجعات ديديمان العالمية- عن اهتمام السلسلة بالاستثمار السياحي في سورية، ضمن اهتمامها بالاستثمار في الشرق الأوسط بشكل عام؛ مشيراً إلى أنّ هذه الاستثمارات أسهمت في تعزيز العلاقة الاقتصادية والاستثمارية بين سورية وتركيا.

من جهته لفت دميتري اوبارين -مدير عام شركة أنتوريست سينارا الروسية- إلى أهمية هذا التعاون كنقطة بداية في المجال السياحي؛ مبيناً أهمية المشروع باعتباره يقدم الفائدة لعدة أطراف سورية وتركية وروسية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق