افتتاح مشروع تلال كسب السكني السياحي في اللاذقية

02 آب 2010

بكلفة وصلت إلى مليارين و300 مليون ليرة سوريّة

اُفتتح «مشروع تلال كسب السكني السياحي» في اللاذقية، اليوم 2 آب 2010، والذي يهدف، بحسب وكالة الأنباء سانا، إلى تطوير منطقة كسب سياحياً عبر مشروع سياحي متكامل، تتوفر فيه شقق سكنية مجهزة ومراكز تسوق ورياضة ومسابح وألعاب أطفال بكلفة مليارين و300 مليون ليرة سوريّة.

هذا وقد بيّن الدكتور تامر الحجة -وزير الإدارة المحلية- أنّ مشروع تلال كسب توفرت له البيئة الاستثمارية المناسبة، في ضوء القانون رقم (9) لعام 1974، ما يؤكد أنّ البنية التشريعية اللازمة للاستثمار موجودة خاصةً مع ظهور قانون الاستثمار والتطوير العقاري الصادر عام 2008.

كما ولفت الوزير الحجة إلى أنّ وزارة الإدارة المحلية بالتعاون مع وزارة الإسكان والتعمير تستعدُّ لإطلاق 40 مشروعاً مكملاً للوحدات الإدارية في أيلول القادم ستعرض من قبل القطاع العام، إضافةً الى مشروعات خاصة ستعرضها نحو 30 شركة تطوير استثماري، ووجود أكثر من 100 طلب قيد الدراسة حاليا.

السيد جمال الخطيب -الرئيس التنفيذي لمجموعة فواز الخطيب الاستثمارية الجهة المستثمرة لمشروع تلال كسب- تحدث عن المشروع قائلاً: إنِّ المشروع يؤسّس لشكلٍ ومضمونٍ جديد في سوق الاستثمار السوري.

وقد أشار إلى أنّ الشركة حاولت تقديم تصاميم بمواصفات عالية من حيث الشكل والمضمون، من خلال تقديم منتج يعتمد على ما يسمى في عالم الإنشاءات بالبيع الجاهز المعتمد على مفتاح اليد، حيث تمّ اختصار العديد من الإجراءات والعقود، وتجنب احتمالات الارتكاس وهي قيمة مضافة لسوق الاستثمار في سورية.

من جانبه فقد أوضح المهندس بلال الزعبي -مدير مشروع تلال كسب- أنّ المشروع يهدف إلى تأمين مركز اصطياف متاح لكلّ مواطنٍ سوري، حيث استمدّ تصاميمه من روح الطبيعة السورية الغنية بالورود والأزهار الساحلية والدمشقية، حيث تم إطلاق أسمائها على الأبنية.

كما وأشار إلى أنّه تمّ تزويد هذه الأبنية والمرافق المتممة لها بخدمات صيانة وخدمات ترفيهية وخدمة الأسعار الرمزية للاشتراك بالنوادي بهدف توفير خدمات الإدارة العقارية المتكاملة.

ومن الجدير ذكره أنّ المشروع يتوضع على مساحة 60 ألف متر مربع، وقد أُنجزت المرحلة الأولى منه بكلفة 650 مليون ليرة سوريّة، وأفرزت المساحة الكلية له على 32 محضر بناء. وقد وصل عدد المباني الكلي الخاص به وبملحقاته إلى 32 مبنى، بمساحة طابقية كلية نحو 75 ألف متر مربع، أما المباني الجاهزة فعددها حتّى الآن 16 مبنى بمجموع 228 شقة سكنية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

ARAB:

موقع رائع وجميل حبذا لو ترسلون لي خريطة دار سكنية على مساحة ارض 300متر

Iraq

abdallah shames:

الله يوفقكم بها المشروع

kingdom of sudia

هيثم كاظم جابر :

وفقكم الله لما فيه الخير .

يرجى بيان ضوابط بيع الشقق السكنية في المشروع ولكم الاجر والثواب .

العراق - ديالى