بحث سبل تطوير العلاقات السياحية بين سورية وألبانيا

08 آب 2010

بحث الدكتور سعد الله آغة القلعة -وزير السياحة- مع السيد الير ميتا -نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الألباني- والوفد المرافق له، سُبل تطوير العلاقات السياحية بين البلدين وتبادل الخبرات وإقامة ورشات العمل السياحية.

هذا وقد ذكرت وكالة الأنباء سانا أنّ الدكتور آغة القلعة قد بيّن أنّ العلاقات التاريخية التي تربط البلدين تشكّل نقطة ارتكازٍ هامة لبناء علاقاتٍ متينة ومتطورة، من خلال التوقيع على اتفاقيات تزيد من معدلات القدوم السياحي بين البلدين، إضافةً إلى تبادل الخبرات وإطلاق حملات ترويجية وتسويقية تنعكس بالإيجاب على الواقع السياحي في البلدين.

وأكّد الدكتور آغة القلعة ضرورة إقامة ورشة عمل تحضّرها الشركات السياحية في البلدين، للوقوف على المرتكزات المشتركة والبناء عليها، وتبادل الوفود الإعلامية للإطلاع على المقومات السياحية، وتشجيع الحركة السياحية.

كما وبيّن الدكتور آغة القلعة أنّ السياحة ساهمت في تأمين القطع الأجنبي وبنسبة 23 %، وأنّ نسبة العاملين بقطاع السياحة تشكّل 13 % مع ازدياد معدل نمو القدوم السياحي بنسبة 15 %، ما يشكّل مضاعفة عدد السياح كلّ 5 سنوات، الأمر الذي يدفع بالوزارة إلى إطلاق البرامج والخطط المدروسة لتطوير الواقع السياحي والبنى التحتية المساهمة في استيعاب العدد المتزايد للسياح.

من جهته فقد أوضح السيد ميتا أنّ الحكومة الألبانية ستقوم بإرسال وفد من وزارة السياحة لدراسة أوجه التعاون مع سورية في مجال السياحة نظراً للموقع الهام الذي تشغله في المنطقة، مشيراً إلى ضرورة العمل على إطلاق رحلات جوية مباشرة بين البلدين للمساهمة في زيادة وتعزيز التبادل السياحي بين البلدين.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق