المجلس الأعلى للسياحة يوافق على توسيع مهام اللجنة الدائمة للسياحة

05 تشرين الأول 2010

عقد المجلس الأعلى للسياحة جلسة برئاسة المهندس محمد ناجي عطري -رئيس مجلس الوزراء-، اليوم الاثنين 4 تشرين الثاني 2010، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية، ووزراء المالية والسياحة والإعلام والنقل والصناعة والدولة للمشاريع الحيوية والداخلية والاقتصاد والتجارة، وعدد من معاوني الوزراء، ورئيس اتحاد غرف السياحة السورية.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ المجلس وافق على اقتراح وزارة السياحة، المتضمن توسيع مهام اللجنة الدائمة للسياحة، وإعادة تشكيل عضويتها من وزير السياحة رئيساً ووزراء الزراعة والإصلاح الزراعي والنقل والثقافة والإدارة المحلية والاقتصاد والتجارة أعضاء فيها، وذلك بهدف تطوير آلية عمل اللجنة وتفعيل دورها، بما يتيح لها اتخاذ القرارات المتعلقة بالعمل السياحي وفق القوانين والأنظمة النافذة. وقد ووافق المجلس الأعلى للسياحة على أن تتولى اللجنة السياحية الدائمة دراسة عروض الاستثمار السياحي لبعض أراضي الجهات العامة، واتخاذ القرارات والتوصيات التي تحدد آلية وطريقة استثمارها.

كما ووافق المجلس على مبدأ إحداث صندوق للتنمية السياحية، وتفعيل مهام الشركة السورية للسياحة، بهدف تمكينها من القيام بتطوير مواقع سياحية محددة في المناطق التنموية الجديدة وتطوير وتأهيل المشاريع السياحية الرائدة. ووافق المجلس الأعلى للسياحة على السماح لوزارة السياحة باستدراج عروض من شركات إدارة دولية متخصصة ومؤهلة لمجمع قصر المؤتمرات وفندق إيبلا ونادي وملعب الغولف. كما وافق المجلس، بناءً على اقتراح وزارة السياحة، على آلية تمويل مشاريع الاستثمار السياحي وفق صيغة الـ «بي او تي».

وبحث المجلس الى جانب ذلك عدداً من الموضوعات المتعلقة بمراكز التدريب السياحي والفندقي، وأوضاع بعض المشاريع السياحية في ريف دمشق واتخذ بشأنها الإجراءات والتوجهات اللازمة.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق