الرئيس التركي يفتتح فندق الديديمان في دمشق
سورية وتركيا تمتلكان المقومات لتكونا مقصداً للسياح من مختلف أنحاء العالم

17/أيار/2009

افتتح السيد الرئيس عبد الله غل رئيس الجمهورية التركية سلسلة فنادق «ديديمان» التركية العالمية، مساء أمس، وسط حضور العديد من الشخصيات الرسمية، والتجارية والصناعية (السورية التركية)، وعدد من سفراء الدول العربية، والدول الأجنبية. حيث أقامت سلسلة الفنادق حفل استقبالٍ احتفاءً بتلك المناسبة.

وكانت شركة ديديمان قد تسلمت إدارة ثلاثة فنادق في سورية موزعة على ثلاث محافظات سورية وهي دمشق، وحلب، وتدمر.‏‏‏‏‏

وأكد الدكتور سعد الله آغة القلعة في حفل الاستقبال، نقلاً عن وكالة الأنباء سانا، على أنّ افتتاح سلسلة فنادق ديديمان التركية، تعكس عمق العلاقات السورية التركية التي تجلت في التنسيق المشترك بين وزارتي السياحة والقطاع السياحي الخاص في كلا البلدين، من أجل تحقيق المصلحة المشتركة في مجال السياحة الذي سيحقق المزيد من النمو في حركة القدوم السياحي المتبادلة والتواصل بين الشعبين السوري والتركي، اللذين تجمعهما أواصر الأخوة والتاريخ المشترك.

وأشار الوزير آغة القلعة إلى أنّ العلاقة بين سورية وتركيا، خصوصاً في مجال السياحة، ستشهد آفاقا جديدة ليكون البلدان مقصداً سياحياً عالمياً. كما أعرب الدكتور آغة القلعة عن ثقته بأن مجموعة ديديمان لإدارة الفنادق ستعمل على إدارة الفنادق الثلاثة دمشق وحلب وتدمر بأعلى سويّةٍ ممكنة وستساهم في تنشيط الحركة السياحية.

من جانبه قال وزير السياحة والثقافة التركي أرتوغول كوناي، وفقاً للوكالة: «إنّ افتتاح مجموعة ديديمان لهذه الفنادق الثلاثة سيعطي للسياحة السورية دفعاً للأمام من خلال السوية العالية التي سيتم من خلالها إدارة هذه الفنادق». كما أشار الوزير التركي إلى عمق العلاقات التي تربط سورية وتركيا في جميع المجالات.


فندق ديديمان دمشق

وبين كوناي أنّ سورية وتركيا تمتلكان مقومات سياحية وثقافية وتاريخية تؤهلهما لتكونا مقصداً سياحياً مهما للسياح من مختلف أنحاء العالم.

وتحدث مراد ديديمان رئيس مجلس إدارة مجموعة ديديمان عن الجهود التي تبذلها مجموعة ديديمان في إدارة الفنادق الثلاثة دمشق وحلب وتدمر، وعن أعمال التجديد التي تمت بأحدث التقنيات الموجودة في العالم، دون خروج أيّ من هذه الفنادق من الخدمة.

وعبّر ديديمان عن سعادته بافتتاح هذه الفنادق وشكره لسورية لما تقدمه من تسهيلات في مجال الاستثمار السياحي. مؤكداً عمق العلاقات التاريخية والثقافية التي تجمع سورية وتركيا.

والجدير بالذكر أنّ سلسلة فنادق ديديمان واحدة من أكبر المجموعات الفندقية في تركيا وأعرقها، كما أنّ لديها فندقان في بلغاريا وواحد في أوزبكستان وآخر في قبرص وحالياً ثلاثة فنادق في سورية، وتطمح الشركة في عيدها الخمسين إلى أنّ يصل عدد فنادقها إلى 50 فندقاً في عام 2016.‏‏‏‏‏



اكتشف سورية

Creative Commons License
طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك