الأتراك في عيون العرب: ندوة لتعزيز القواسم المشتركة بين العرب والأتراك

07/شباط/2010

ينظم اتحاد الكتاب العرب ندوة بعنوان «الأتراك في عيون العرب»، بالتنسيق مع اتحاد كتاب أوراسيا التركي، ومحافظة شانلي أورفه في جنوب شرق تركيا، في الفترة ما بين 12 و15 شباط 2010 ، وذلك لتعزيز القواسم المشتركة بين العرب والأتراك.

وعن هذه الندوة، يقول الدكتور عبد الحليم عصفور -مسؤول العالم العربي في اتحاد كتاب أوراسيا التركي- في حديثٍ له مع وكالة الأنباء سانا: «إنِّ الندوة، التي من المتوقع أن يحضرها عدد من المحافظين والكتاب السوريين، ستتناول عدّة محاور من بينها: "البعد الاستراتيجي والاجتماعي للتقارب العربي-التركي"، "الأتراك بعيون فراتية"، "الأتراك في الإعلام العربي"، "الأتراك في عيون العرب الواقع والمأمول"، إضافة إلى "الحوار المنطلق للحضارات لتنمية الثقافات من خلال النموذج التركي-العربي"».

إلى جانب المشاركين من سورية، سيشارك في الندوة بعض الكتاب من السودان، والسعودية، والإمارات، والبحرين، والأردن، ولبنان، إضافة إلى عدد من الكتاب الأتراك. كما سيُفتتح على هامش الندوة معرض للخط العربي والفنون اليدوية ومعرض صور لمدينة أورفه.

بالمقابل، فقد كانت مدينة اللاذقية قد شهدت في 14 تشرين الثاني 2009 أعمال الندوة السورية التركية التي أقيمت بعنوان: «السوريون بعيون الأتراك»، حيث نتج عن هذه الندوة العديد من المقررات والتوصيات، من أهمها: ترجمة الأدب السوري إلى اللغة التركية وترجمة الأدب التركي إلى اللغة العربية.



اكتشف سورية

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك