اتحاد الكتاب العرب يحيي ذكرى تأسيسه بتكريم 13 عضواً من متقاعديه

04 02

أحيا اتحاد الكتاب العرب في سورية ذكرى تأسيسه مساء أمس الأربعاء 3 شباط 2010، حيث تخلّل الحفل تكريم ثلاثة عشر عضواً من متقاعدي عام 1998، وذلك في مقر الاتحاد بدمشق.

وقد نقلت وكالة الأنباء سانا عن لسان الدكتور حسين جمعة -رئيس الاتحاد- في كلمةٍ ألقاها في الحفل قوله: «أنّ هذا اليوم يُعدُّ محطةً مهمّة في تاريخ الاتحاد، لأنّه يُذكّرنا بأولئك الرجال الذين بذلوا كلّ طاقاتهم من أجل تأسيس هذه المنظمة، التي غدت منظمة نوعية بين المنظمات الشعبية والنقابات المهنية». كما وشكر جمعة المتقاعدين الذين ما زالوا حتّى الآن يعملون على تقديم ما لديهم من أفكار وآراء تغني المشهد الثقافي في سورية والوطن العربي.

ثم ألقى الكاتب محمد خالد رمضان كلمة باسم المتقاعدين المكرمين، عبّر فيها عن تقدير المتقاعدين لجهود اتحاد الكتاب العرب في تكريمهم ودعمه لجهودهم في سبيل تطوير وتحديث طرق وأساليب الأدب والحياة. وفي نهاية الحفل، تمّ توزيع شهادات تقدير ودروع على المتقاعدين المكرمين.

الجدير بالذكر أنّ اتحاد الكتاب العرب قد أُسّس في سورية عام 1966، بهدف تعبئة الطاقات الأدبية، واستكشاف المواهب الأدبية ورعايتها، ورصد الواقع العربي في الإنتاج الأدبي والثقافي. وقد ضمّ الاتحاد في عضويته نخبة من الأدباء والمثقفين طوال سنوات تأسيسه، وكان نافذة للعديد من الأدباء والكتاب لنشر إبداعاتهم في شتى المجالات.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

    اسمك

    الدولة

    التعليق