وزير السياحة يلتقي ممثلي الشركات والمكاتب السياحية التي تعمل في السوق الألمانية

27 كانون الأول 2010

التقى الدكتور سعد الله آغة القلعة -وزير السياحة- ممثلي الشركات والمكاتب السياحية التي تعمل في السوق الألمانية، اليوم الاثنين 27 كانون الأول 2010، وذلك لمناقشة النشاطات والفعاليات الترويجية السورية للسوق السياحي الألماني العام القادم.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ وزير السياحة قد أكّد على أنّ الحكومة تقدم الدعم وتولي الاهتمام بقطاع السياحة من خلال رفع قيمة إعتمادات الترويج السياحي في الخطة الخمسية الحادية عشرة، بهدف زيادة عدد السياح القادمين إلى سورية. كما وأشار وزير السياحة في اللقاء إلى أهمية السوق الألمانية بالنسبة لحركة القدوم السياحي إلى سورية؛ حيث وصل عدد السياح الألمان لغاية تشرين الثاني الماضي إلى 68 ألف سائح، ومن المتوقع أن يصلوا إلى 72 ألف سائح نهاية العام الجاري مقارنةً بـ 56 ألف سائح عام 2009. وقد لفت إلى ضرورة الاهتمام بسوق المغتربات، ولاسيما في أمريكا الجنوبية، وتشكيل نوادٍ سياحية تُعنى بكلّ سوقٍ سياحي.

هذا وبيّن وزير السياحة أنّ الوزارة ستعلن بداية العام القادم عن شركات العلاقات العامة التي ستمثلها لمدة طويلة، داعياً الشركات السياحية السورية إلى توسيع نشاطاتها في السوق الألمانية، والتركيز على رحلات التشارتر والتعاون مع الشركات الألمانية السياحية المهتمة بالسوق السورية وتحفيزها وتقديم التسهيلات لها.

ومن الجدير ذكره أنّ الفعاليات والنشاطات السياحية السوريّة في ألمانيا تتضمن تطوير المشاركة في معرض برلين السياحي، وإظهار المنتجات السياحية المختلفة، وتقديم برامج سياحية تلبي احتياجات السائح الألماني، وإطلاق حملات ترويجية وبرامج سياحية لأنواع سياحية متنوعة كالسياحة البيئية والاصطياف، وزيادة الإنفاق على السوق السياحي الألماني لخلق صورة سياحية حقيقية لدى الشعب الألماني عن سورية تهدف إلى محاكاة الشعب الألماني، والتعريف أكثر بسورية وموقعها التاريخي والسياحي وانفتاحها على العالم، وتشكيل نادٍ سياحي خاص بالسوق الألماني، والتركيز على سياحة الأعمال وافتتاح مركز استعلامات سياحي سوري في برلين بشكل تراثي.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق