وزير السياحة يلتقي أعضاء مجلس رجال الأعمال السوريين في الكويت

03 شباط 2011

التقى الدكتور سعد الله آغة القلعة -وزير السياحة- أعضاء مجلس رجال الأعمال السوريين في الكويت، اليوم الخميس 3 شباط 2011.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ وزير السياحة قد أكّد أنّ الفرص الاستثمارية المتوفرة حالياً في سورية بالمجال السياحي محققة للجدوى الاقتصادية والسياحية؛ لافتاً إلى الجهود المبذولة لتأمين مواقع جاهزة للاستثمار السياحي، وفق دفاتر شروط وآليات عمل تكفل الشفافية والإسراع في إنجاز تلك المشاريع.

وقد أوضح الوزير آغة القلعة خلال لقائه أنّ البرنامج التنفيذي للسياحة يعتمد على تحقيق جملة توازنات بين القدوم السياحي وزيادة الاستثمارات وتحقيق الجودة، وتأمين فرص عمل، وتأهيل وتدريب العمال؛ مشيراً إلى أنّ الدراسة التي أعدتها الوزارة في ضوء النتائج المتحققة للعام الماضي سواء في القدوم السياحي أو المؤشرات الأخرى أظهرت أهمية إقامة استثمارات سياحية جديدة في سورية. وبيّن أنّ نسبة الملاءة الفندقية أصبحت عالية في معظم المناطق السياحية على مدار العام؛ لافتاً إلى أهمية استمرار النمو هذا العام ما يتطلب الإسراع في إنجاز وإقامة المشاريع السياحية الجديدة.

بدوره أكّد بشار كيوان -رئيس مجلس رجال الأعمال السوريين في الكويت- أنّ المجلس يعمل على تأسيس شركة سورية كويتية قابضة، ستبدأ بمشروع سياحي رائد من ملتقيات أسواق الاستثمار، مبدياً استعداد المجلس للتعاون في مجال الترويج السياحي السوري في الكويت ودول الخليج والمشاركة الفاعلة في ملتقى سوق الاستثمار القادم.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق