رئيس مجلس الوزراء يلتقي وزير السياحة والثقافة التركي

13 كانون الثاني 2011

اللقاء تناول سبل التعاون المشترك في القطاع السياحي وتطويره

التقى المهندس محمد ناجي عطري -رئيس مجلس الوزراء- مع أرطوغرول كوناي -وزير السياحة والثقافة التركي-، اليوم الخميس 13 كانون الثاني 2011، وذلك بحضور الدكتور سعد الله آغة القلعة -وزير السياحة-.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّه تم خلال اللقاء بحث علاقات التعاون المتنامية بين البلدين الصديقين وآفاق تطويرها. كما تمّ استعراض سبل التعاون المشترك في القطاع السياحي، وأهمية الاستفادة من الخبرات المشتركة في مجالات الترويج السياحي والتأهيل والتدريب، وإقامة المنشآت السياحية وتنظيم الفعاليات والبرامج التي تعرف بمكونات وعناصر السياحة السورية التركية، إضافةً إلى بحث التعاون الثقافي وخاصةً ما يتعلق بترميم وتأهيل المباني التاريخية والأوابد الأثرية.

عطري يلتقي المدير التنفيذي لشركة ستاروود العالمية التركية

كما والتقى المهندس عطري السيد فريتس فان باشين -المدير التنفيذي لشركة ستاروود العالمية-، بحضور الدكتور سعد الله آغة القلعة وزير السياحة، حيث تمّ بحث مجالات التعاون بين الحكومة والشركة على صعيد تطوير القطاع السياحي، ودعم عملية التنمية السياحية في سورية .وقد عرض رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء مؤشرات تطور القطاع السياحي، وازدياد عدد السياح القادمين إلى سورية، وما تمتلكه من غنى حضاري وثقافي وتنوع في مكونات ومقومات الجذب السياحي والصناعة السياحية .

تحالفات مشتركة بين شركات الطيران في البلدين تسمح لأيّ سائح دخول الفضاء السياحي المشترك من أيّ مطار في العالم

هذا وقد أقام الدكتور سعد الله آغة - وزير السياحة ووزير السياحة الترك مؤتمراً صحفياً، على هامش اجتماعات اللجنة الفنية المشتركة للسياحة، اليوم الخميس 13 كانون الثاني. وقد أكّد القلعة خلال المؤتمر أنّ التعاون في مجالات التسويق والترويج السياحي المشترك بين سورية وتركيا يأتي تعزيزاً لتاريخ البلدين وحضارتهما المشتركة الممتدة لآلاف السنين؛ مشيراً إلى أنّ هذه العلاقات أثمرت عن الكثير من المشاريع السياحية المشتركة التي أثبتت جدواها الاقتصادية خلال الفترة الماضية.


من المؤتمر الصحفي

وأشار وزير السياحة إلى أهمية إنشاء تحالفات مشتركة بين شركات الطيران في البلدين، بحيث تسمح لأيّ سائح دخول الفضاء السياحي المشترك من أيّ مطار في العالم والانتقال إلى أيّ مكان دون تكاليف إضافية، سواء على خطوط طيران شركة واحدة أو أكثر من شركة؛ لافتاً إلى أنّ الفضاء السياحي بين سورية وتركيا، الذي يضمّ أكثر من 100 مليون مواطن، استقبل العام الماضي 37 مليون سائح وتجاوزت وارداته 30 مليار دولار.

من جهته بيّن وزير السياحة التركي أنّ التعاون السياحي بين سورية وتركيا وصل إلى مراحل متقدمة جداً خلال السنوات الأربع الماضية، وهو ما أثبتته نتائج النمو السياحي المرضي؛ منوهاً باستقطاب سورية لأعداد كبيرة من السياح خلال هذه الفترة، من خلال ما تتميز به من موارد ثقافية وأوابد تاريخية وعبر التوسع في أعداد الفنادق والمنتجعات والبرامج السياحية المتنوعة. ولفت وزير السياحة التركي إلى رغبة المستثمرين الأتراك بالاستفادة من التسهيلات والضمانات الاستثمارية في سورية، والقيام بمشاريع سياحية تعود بالفائدة على الجانبين؛ مؤكداً ضرورة الاستفادة من السياحة الثقافية في البلدين من خلال العمل على افتتاح مراكز ثقافية متبادلة فىي دمشق وحلب وأنقرة واسطنبول، وترميم بعض المواقع التاريخية التي يمكن أن تكون منتجات سياحية رائدة.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق