افتتاح المعرض التخصصي الثالث للاستثمار السياحي والتطوير العقاري بدمشق

12 08

سورية شهدت دخول مليون سائح عربي وأوروبي لأول مرة في شهر تموز الماضي

اُفتتح المعرض التخصصي الثالث للاستثمار السياحي والتطوير العقاري «سيتي فيو 2009» مساء أمس 11 آب 2009 على أرض مدينة المعارض بمدينة دمشق، وسط مشاركة لـ 58 شركة متخصصة من عدّة دول عربية وأجنبية.

ويتضمن المعرض مجسمات لفنادق ومشاريع سكنية، وسياحية، واقتصادية، إضافةً إلى أحدث التقنيات في مجال البناء والإنشاء وتجهيز البنى التحتية للمشاريع.

وحول أهمية القطاعين السياحي والعقاري، نقلت وكالة الأنباء سانا عن عبد الله الدردري -نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية- في تصريح للصحفيين خلال افتتاح المعرض قوله: «إنّ قطاعي السياحة والعقارات من القطاعات الهامة لتحريك العملية الاقتصادية في سورية، ولجذب الاستثمارات، وخلق فرص عمل وتأمين خدمة أساسية للمجتمع متمثلة في خدمة السكن، إضافةً إلى تأمين خدمة الإقامة الفندقية للأعداد المتزايدة من السياح التي تشهدها سورية». وأضاف الدردري: «إنّ الحكومة تسعى إلى تطوير هذه القطاعات من خلال إصدار القوانين والتشريعات الملائمة ومنها قانون الاستثمار والتطوير العقاري، إضافةً لتأسيس هيئة الاستثمار والتطوير العقاري، والتعليمات التنفيذية لهذا القانون التي ستخلق بيئة تنظيمية جديدة وشفافة مشجعة جدا للاستثمار».

هذا وتحدث الدكتور سعد الله آغة القلعة -وزير السياحة- حول تطور المنتج السياحي قائلاً: «إنّ المعرض يبرز التطور الحاصل على المنتج السياحي السوري، وعلى مستوى القيم المضافة لهذا المنتج الذي سيدخل قريباً في الخدمة». ولقد لفت وزير السياحة، نقلاً عن الوكالة، إلى أنّ سورية شهدت لأول مرة تسجيل دخول حوالي مليون سائح عربي وأوروبي في شهر تموز الماضي وتنظر بتفاؤل إلى المرحلة المقبلة. كما وبيّن الوزير آغة القلعة أن سورية تقدمت في السنة الحالية 44 مرتبة في التصنيف العالمي، بعد أن كانت في المرتبة 94، لتحتل المرتبة 50 في العلاقة بين الجودة والسعر التي تعتبر أكثر ما يفكر به السائح وخصوصاً في ظل الأزمة المالية العالمية، كما إنّ سورية انتقلت من المرتبة 93 إلى المرتبة 25 في التواجد للترويج السياحي في المعارض الدولية.

والجدير بالذكر أنّ المعرض يمتدّ على مساحة 6000 متر مربع بزيادة 75 بالمئة عن العام الماضي، ويشارك فيه إضافة إلى سورية كلّ من قطر، والإمارات العربية المتحدة، والكويت، ولبنان، وتركيا، وبريطانيا بشركات متخصصة في قطاع العقارات والاستثمارات السياحية المختلفة، والشركات المهتمة بالتقنيات الحديثة المستخدمة في الإكساء إلى جانب المصارف الحكومية والخاصة المهتمة بالتمويل العقاري والإكساء.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق

ديمة:

كيف استطيع المشاركة (طالبة معهد سياحي)

سوريا