سورية تشارك في المؤتمر الدولي حول الرؤية المستقبلية لتوجهات صناعة السياحة والسفر في برلين

14 آذار 2011

تشارك سورية في المؤتمر الدولي حول الرؤية المستقبلية لتوجهات صناعة السياحة والسفر، الذي انطلقت فعالياته اليوم الاثنين 14 آذار 2011 في العاصمة الألمانية برلين، بمشاركة 1500 مختص من 188 دولة.

وقد تحدث المهندس بسام بارسيك -مدير إدارة التطوير والتسويق السياحي في وزارة السياحة مدير الجناح السوري في المعرض- خلال كلمة سورية، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، تحدث عن أهمية موقع سورية على الخارطة الحضارية والسياحية ودورها في حوار الحضارات، وعن الاهتمام الحكومي بهذا القطاع الذي يستند إلى رؤية جديدة للسياحة بأبعادها الاقتصادية والتنموية والحضارية.

كما وعرض بارسيك السياسات والإجراءات والتسهيلات التي تحققت في قطاع السياحة، والتي تمثلت بصدور الكثير من القرارات التي أسهمت في ازدياد عدد القادمين عن طريق مكاتب السياحة والسفر، إضافةً إلى تنظيم عدد من ملتقيات الاستثمار السياحي والمشاركة في المعارض الدولية، وإقامة أسابيع سياحية وإطلاق حملات إعلامية وترويجية مهدت لبيئة استثمارية جاذبة من خلال طرح استثمارات محققة للجدوى الاقتصادية والسياحية.

وقد تضمنت الجلسة الحوارية الأولى للمعرض، الذي يستمر 3 أيام مستقبل قطاع السياحة والسفر، وتوجهات السياحة الثقافية وسياحة رجال الأعمال ونموها السريع ومتطلبات تطوير المقاصد السياحية والاهتمام بالمسؤولية الاجتماعية في صناعة السياحة. ووضعت الجلسة سيناريوهات متوقعة لغاية 2020، إضافةً إلى مناقشة التطورات في قطاع الفندقة وأساليب التنقل والتغيرات الديموغرافية والاجتماعية في المقاصد السياحية وأساليب الحجوزات الفندقية وأشكالها في ضوء التطور التكنولوجي الحاصل في العالم.

وتناولت الجلسة الثانية الاستراتيجيات الصديقة للبيئة، باعتبارها أهم أنواع السياحة التي تحافظ على الموارد البيئية، وكيفية تطبيق وسائل التوعية الاجتماعية الموحدة تجاه قطاع السياحة، إضافةً إلى آخر الوسائل والإجراءات والاستراتيجيات المتبعة بالتسويق وإدارة المقاصد السياحية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق