وزير السياحة يلتقي عدداً من رجال الأعمال السعوديين في الرياض

05/24/2010

رجال الأعمال يبدون رغبتهم واهتمامهم بالاستثمار السياحي في سورية

التقى الدكتور سعد الله آغة القلعة -وزير السياحة- عدداً من رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين، في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية أمس الأحد 23 أيار 2010، على هامش مشاركة سورية في «المؤتمر الدولي الأول للتراث العمراني في الدول الإسلامية».

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ الوزير قد ناقش مع المستثمرين المناخ الاستثماري السياحي الذي توفره الحكومة، من أجل دفع وتيرة الاستثمار السياحي الأجنبي والعربي في سورية. وقد أوضح الوزير أنّ المناخ الاستثماري ساهم في إطلاق مئات المشاريع في مختلف المناطق، بالإضافة إلى وجود عدد من المشاريع المحققة للجدوى الاقتصادية والسياحية في ظل نمو عدد السياح المستمر.

وأبدى رجال الأعمال، بحسب سانا، اهتمامهم ورغبتهم بالاستثمار السياحي في سورية.

كما وتحدث وزير السياحة في مؤتمر صحفي عقده في مقر السفارة السورية في الرياض، بحضور عدد من الصحفيين والإعلاميين ممثلي وسائل الإعلام ووكالات الأنباء المهتمة بالسياحة، عن التطورات التي شهدتها سورية خلال السنوات الأخيرة في المجال السياحي، والجهود المبذولة لتحسين المنتج السياحي الخاص بالأشقاء العرب. وأجاب آغة القلعة عن تساؤلات الإعلاميين المتعلقة بالإجراءات والتسهيلات الجديدة التي تهم السياح العرب والسعوديين بشكلٍ خاص.

ومن الجدير ذكره أنّ المؤتمر يعدّ أكبر تظاهرة ثقافية تقام في السعودية فيما يتعلق بالتراث العمراني، ويقام المؤتمر، الذي افتتح أمس الأحد 23 أيار 2010، تحت عنوان «تنمية اقتصادية لتراث عمراني نعتز به»، ويشارك فيه 25 وزيراً من الدول الإسلامية، وعشر منظمات عربية وإقليمية، ونحو 42 متحدثاً بارزاً منهم 26 متحدثاً خارجياً خلال حلقات وورش العمل المصاحبة للمؤتمر، إضافة إلى مشاركة 162 باحثاً.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق