سورية تشارك في معرض إكسبو العالم في مدينة شنغهاي الصينية

2010/02/05

تشارك سورية في «معرض إكسبو العالم» في مدينة شنغهاي الصينية، الذي افتتحه الرئيس الصيني هو جين تاو مساء أمس السبت 1 أيار 2010 تحت شعار «مدينة أفضل حياة أفضل»، بحضور أكثر من 20 رئيس دولة ومشاركة 187 دولة وأكثر من 232 منظمة وهيئة دولية.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ محمد حمود -المدير العام للمؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية-، الجهة الرسمية المنظمة للمشاركة السورية بالمعرض، قد أشار إلى أنّ سورية تشارك في هذا الحدث الذي يعدّ الأكبر من نوعه في العالم بعد انقطاع دام 10 أعوام. وقد أضاف أنّ المشاركة السوريّة مهمة جداً، نظراً لأهمية المعرض، ولدوره في التبادل الثقافي والحضاري والعلمي والمعرفي بين شعوب العالم.

وحول تصميم الجناح السوري قال حمود، بحسب سانا: «تمّ تصميم الجناح على شكل بيت دمشقي قديم بمساحة نحو 324 متراً مربعاً». وقد لفت إلى أنّ البيت الدمشقي هو صديق للبيئة، إذ يحتوي على عدة أقسام، ويضم غرفاً ذات أسقف عالية ونوافذ كبيرة تنسجم مع شروط الحياة الصحية، وثمّة فناء تتوسطه بحرة تجعل جو البيت لطيفاً وتغني عن وسائل التبريد والتكييف الحديثة، فضلاً عن زوايا الفناء التي تحتوي على الورود والنباتات التي تمنح البيت جمالاً وتسهم في تنقية البيئة.

كما وبيّن حمود أنّ إدارة المعرض قد خصّصت يوم 17 تشرين الأول القادم يوماً وطنياً للجمهورية العربية السورية، حيث تجري المؤسسة الترتيبات اللازمة للظهور في هذا اليوم بالمظهر اللائق الذي يتناسب ومكانة سورية ودورها الريادي والحضاري.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق