ثلاث فرق صينية تقدم استعراضات فنية في اللاذقية

الراقصة شان غو: الشعب السوري مثير للإعجاب وهو تواق للمعرفة

قدمت ثلاث فرق صينية مجموعة من الاستعراضات الفنية على مسرح الثقافة في مدينة اللاذقية، مساء أمس الجمعة 18 كانون الأول 2009، وذلك في إطار الاحتفال بأسبوع هونان الثقافي لمهرجان الفنون الصينية لعام 2009.

هذا وقد نقلت وكالة الأنباء سانا أنّ الفرق الصينية قد أبهرت الجمهور الحاشد الذي غصّت به قاعة المسرح. كما وتضمن برنامج الحفل عروضاً غنائية وموسيقية راقصة، من خلال ما يزيد على 15 لوحة فنية تمّ انتقاؤها من التراث الصيني والعربي معاً، وعدد من اللوحات الفنية الخاصة بالفنون التقليدية في مقاطعة هونان، واستعراضات بهلوانية مبهرة، حيث امتدت الفعاليات لما يقارب ساعتين من الزمن.

وفي حديثٍ للراقصة الاستعراضية شان غو مع سانا، أشارت إلى أنّ مشاركتها مع مجموعة الفرق الصينية هي الثانية من نوعها في اللاذقية، حيث شاركت العام الماضي في احتفالية مماثلة تم خلالها إحياء مهرجان الفنون الصينية في سورية، فكانت مشاركة ناجحة وممّتعة ما شجعها على العودة هذه السنة. كما وأضافت أنّ الجمهور السوري هو فعلاً جمهور مثير للإعجاب والدهشة، حيث فوجئ المشاركون من الصين الشعبية بهذا الحضور اللافت والتفاعل الكبير، الذي يؤكد أنّ المتفرج السوري هو إنسان تواق للمعرفة وللاستفادة من تجارب الآخرين.

والجدير بالذكر أنّ الحفل أُقيم بالتعاون بين وزارة الثقافة ومصلحة الثقافة التابعة لحكومة مقاطعة هونان في جمهورية الصين الشعبية، تحت عنوان «الصين الثقافية وهونان الساحرة».

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

معتز:

انا كنت من الحاطرين للحفل وكان الحفل مبهر ورائع

سوريا

سوريا