افتتاح ورشة العمل السياحية السورية - التركية

2009/13/08

اُفتتحت ورشة العمل السياحية السورية التركية الخاصة بوضع الخطوات التنفيذية لطرح البلدين كمقصد سياحي واحد، أمس الأربعاء 12 آب 2009، تنفيذاً للاتفاقية السياحية الموقعة بين البلدين في شباط الماضي.

وأشارت وكالة الأنباء سانا إلى أنّ الدكتور سعد الله آغة القلعة -وزير السياحة- قد تحدث في افتتاح الورشة، عن أهمية تنامي العلاقات السياحية بين البلدين، حيث بين أنّ هذا العمل يحقق المصلحة المشتركة للجانبين، إذ أنّ المقومات السياحية الموجودة في كلا البلدين متكاملة، وكلّ منها يقدم قيمة مضافة لمقومات البلد الآخر. كما وتحدّث الوزير عن أهداف الورشة التي تتمثل بجمع النقاط المشتركة بين البلدين، بما يكفل مزيداً من القدوم السياحي سواء من أوروبا أم العالم العربي وبلاد المغترب، حيث أنّ لتركيا وجوداً قوياً في أسواق شرق آسيا والصين، خاصةً من خلال الخطوط الجوية التركية التي لها رحلات مباشرة مع الشرق الأقصى. كما أنّ لسورية نقاط قوة خاصة في أسواق أميركا الجنوبية من خلال 10 ملايين مغترب سوري مقيم في تلك المناطق.

من جانبها تحدثت نسرين قوتشان -ممثلة اتحاد غرف السياحة التركية-، نقلاً عن الوكالة، عن أهمية هذه الورشة في ظل تطور السياحة السورية، مشيرةً إلى ما توصلت إليه سورية من حضور سياحي على المستوى الدولي، كما وبيّنت أنّ اتحاد غرف السياحة التركية ينظر بإعجاب لهذا التطور المتنامي في السياحة السورية، وهو على استعداد للتعاون في جميع المجالات. وقالت قوتشان حول السياحة السورية إلى تركية والتركية إلى سورية: «إنّ عدد السياح السوريين إلى تركيا بلغ العام الماضي 407 آلاف سائح، وأنّ عدد السياح الأتراك إلى سورية بلغ 485 ألف سائح، وسندرس جميع الاقتراحات التي تسهل التنقل بين البلدين وطرح برامج مشتركة».

بعد ذلك بدأت الورشة بوضع المقترحات لبرامج سياحية مشتركة تشمل المدن السورية والتركية في جولة واحدة، وكذلك إجراءات النقل البري والجوي، وكيفية الحصول على تأشيرات الدخول والرسوم وغيرها من متطلبات تنفيذ الرحلات السياحية بأحسن الشروط تمهيداً لاعتمادها في اجتماع اللجنة السورية التركية السياحية المشتركة التي ستقعد في تدمر في تشرين الأول 2009.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق