الأربعاء القادم: سلمى الشامي وغزوان الزركلي في دار الأسد للثقافة والفنون

05/23/2010

تُحيي السوبرانو سلمى الشامي أمسية غنائية بمرافقة عازف البيانو غزوان الزركلي، عند الساعة 8 من مساء يوم الأربعاء المقبل 26 أيار 2010، على مسرح الدراما بدار الأسد للثقافة والفنون.

ومن الجدير ذكره أن السوبرانو سلمى الشامي هي مغنية سوريّة تعيش في أمريكا، تخرجت من جامعة نورث وسترن بدرجة امتياز وحصلت على إجازة في الموسيقى «الأداء الصوتي والأوبرا»، بالإضافة إلى إجازة في العلوم السياسية مع التعمق في الدراسات الشرق-الأوسطية.

وقد أحيت السوبرانو السورية الأميركية سلمى الشامي بانتظام حفلات موسيقية إفرادية ومشتركة في نيويورك، كما أنها شاركت في حفلات نظمتها الأمم المتحدة و نادي هدسن فالي، وغنت سلمى الشامي مؤخراً منفردة مع جوقة الأمم المتحدة، وكانت عضواً في الجوقة خلال جولتها الكورالية لعام 2008 في إقليم الباسك في إسبانيا.


غزوان الزركلي

في كانون الثاني 2010 غنت سلمى لأول مرة أمام الجمهور السوري في الآرت هاوس فكانت أمسية قال عنها الناقد الموسيقي السوري صادق فرعون في صحيفة تشرين «إنها واحدة من أميز وأرفع الحفلات في هذا الموسم»، ستعود سلمى إلى الآرت هاوس في أوائل حزيران لتفتتج مهرجان الصيف في أمسية عنوانها «روح إسبانيا: أمسية من الأغنيات الشعرية و الأغاني الأوبرالية».

تخرجت سلمى بدرجة امتياز من جامعة نورث وسترن عام 2007 وحصلت على إجازة في الموسقى -الأداء الصوتي والأوبرا- بالإضافة إلى إجازة في العلوم السياسية مع التعمق بالدراسات الشرق أوسطية. وحازت سلمى على جوائز من مؤسسة بل في شيكاغو، ومن جمعية الموسيقيين الاميركيين، كما تم انتخابها عضواً في جمعيتي Kappa Lambda Pi وPhi Beta Kappa للموسيقى الوطنية والتميز الاكاديمي.

عملت سلمى مع الشبكة الأميركية للريادة في الشرق الأوسط، وهي منظمة غير ربحية ترعى برامج التبادل الثقافي بين طلاب ومهنيين شبان أميركيين وسوريين. حالياً تقيم في دمشق حيث تعد بحثاً عن التعليم الجامعي الخاص الحديث العهد وتأثيره على التنمية في سورية. ستعود إلى جامعة نورث وسترن في خريف 2010 لتتابع شهادة الدكتوراة في العلوم السياسية.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق