سبع ليال من الموسيقى السورية الألمانية المشتركة في حلب

03 06

سبع ليال من الموسيقى الألمانية والسورية تتضمن موشحات حلبية، وموسيقى ألمانية كلاسيكية تستضيفها مديرية مدينة حلب القديمة ومجلس مدينة حلب.

ينطلق الحفل عند الثامنة من مساء السبت القادم 7-6-2009 وتقدم فيه كونشرتو افتتاحية من الموسيقى الكلاسيكية الألمانية تؤديها مجموعة من نخبة الموسيقيين السوريين منهم: ‏لبانة قنطار «سوبرانو»، رشا رزق «سوبرانو»، بيير خوري «باريتون»، يزن شريف «كلارينت»، غزوان الزركلي «بيانو»

وعند السابعة والنصف من مساء الأحد8-6-2009 تقدم كونشرتو كلاسيكية ألمانية «ملكة شيبا» رباعية مييرز كلان ساكسفون ومساء الاثنين موسيقى كلاسيكية ألمانية لفرقة بامبرغ الثلاثية.
ويقدم يوم الثلاثاء مقطوعات كلاسيكية ألمانية حديثة ودارجة.
ويوم الأربعاء «البار الليلي» من الجاز إلى التانغو.
ويوم الخميس تقام سهرة حلبية مع الموشحات العربية لـعمر سرميني وفرقته الأوركسترالية مقابل قلعة حلب في الهواء الطلق.
وتختتم الفعاليات مساء السبت 13 حزيران بتقديم موسيقى كلاسيكية عربية وألمانية ثنائي أروسو أشرف كاتب «فيولن»، وإيفان أورفالوف «بيانو». ‏

ويأتي هذا الحدث الذي يدخل الآن عامه الثالث كخطوة أخرى تضاف إلى فعاليات مشروع الـ (GTZ) للتنمية العمرانية المتكاملة في حلب، والتي يسعى من خلالها إلى ترويج مدينة حلب القديمة والحديثة من كلّ النواحي الاقتصادية والاجتماعية والثقافية. هذا المشروع المعروف عالمياً والذي بات يناهز عمره الـ 15 عاماً يتشارك في رؤيته مع شركائه السوريين والسفارة الألمانية التي تسعى دائماً لتشجيع الحوار بين الثقافات.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق