شربل روحانا: آثرت توقيع ألبومي الجديد في حلب نظراً لمكانتها الخاصة في داخلي

13 03

وقع الموسيقي اللبناني وعازف العود شربل روحانا ألبومه الجديد «دوزان» في مدرسة الشيباني في مدينة حلب القديمة، مساء الخميس 11 آذار 2010، حيث يتضمن الألبوم 7 أغنيات بمشاركة عازف العود إيلي خوري.

وحسب وكالة الأنباء سانا، فقد قال روحانا خلال حفل التوقيع: «إنّني آثرت أن أوقع هذا الألبوم في حلب نظراً لمكانتها الخاصة في داخلي، وما تتميّز بها من عراقة في التاريخ، وغنى بالطرب والموسيقى على الصعيدين العربي والعالمي، إضافةً إلى وجود جمهور كبير ذواق ومهتم بالموسيقى الجادة والملتزمة كما في المحافظات السورية الأخرى». وقد بيّن روحانا، بحسب سانا، أنّ الألبوم يضمّ حصيلة تجارب موسيقية وذكريات لسنوات مضت، وهو عبارة عن حوار بين عازفين لآلة العود وتقاسيم موسيقية متبادلة بعنوان «دوزان»، و«ما قبل الدوزان»، و«كرمالو»، و«رجوع»، و«حكايا»، و«مشتقلك»، و«بسمة».

والجدير بالذكر أنّ شربل روحانا من مواليد عام 1965 في عمشيت بلبنان. وقد ألّف روحانا منهجاً جديداً للعزف على آلة العود معتَمداً من قبل المعهد الوطني العالي للموسيقى «الكونسرفتوار» وجامعة روح القدس، وهو حاصل على دبلوم في آلة العود من جامعة الروح القدس عام 1986، وماجستير في العلوم الموسيقية من الجامعة نفسها عام 1987. يعمل حالياً روحانا أستاذاً لآلة العود في المعهد الوطني العالي للموسيقى، وفي معهد العلوم الموسيقية بجامعة الروح القدس في لبنان. ومن أعماله: «خطيرة» 2006، و«العكس صحيح» 2003، و«كي لا ننسى» 2001، و«مزاج علني» 2000، و«مدى» 1998، و«سلامات» 1997، و«ذكرى» 1993.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق