المهرجان الشعري الشبابي الرابع بحلب ينطلق اليوم

23 نيسان 2012

.

تنطلق مساء غد فعاليات المهرجان الشعري الشبابي الرابع الذي تقيمه الجمعية العربية المتحدة للآداب والفنون بالتعاون مع مديرية الثقافة ومؤسسة الآغا خان للخدمات الثقافية بمشاركة 10 شعراء شباب وعدد من النقاد والمهتمين بالشأن الأدبي وذلك في مدرسة الشيباني بحلب.

وقال عبد القادر بدور رئيس الجمعية العربية المتحدة للأداب والفنون في تصريح لوكالة سانا إن الغاية من المهرجان الذي أصبح تقليداً سنوياً هو اختيار واكتشاف المواهب الشعرية الشابة وتنميتها وصقلها ونقدها بشكل توجيهي وتقديمها للمجتمع الثقافي وحضها على المتابعة والاستمرار ليكون هؤلاء الشباب شعراء حقيقيين في المستقبل.

وأشار بدور إلى دور المهرجان في افساح المجال للشعراء الشباب لتقديم ما لديهم من قصائد شعرية وايصالها إلى الجمهور ماسيساهم في تشجيعهم وتحقيق تطور كبير في مستوى كتابتهم للشعر واعطائهم حضوراً واعياً وقوياً من قبل الادباء والنقاد منوهاً إلى أن ما قدم للجمعية من نصوص شعرية يتميز بمستوى جيد من الابداع الأدبي الشعري.

ودعا رئيس الجمعية العربية للاداب والفنون جميع الشباب المهتمين بالشعر إلى التواصل مع الجمعية والحراك الثقافي القائم في المحافظة والاطلاع على نشاطاتها لتقديم المساعدة اللازمة لهم وتحفيزهم على الكتابة بما يسهم في رفد الحركة الثقافية في المجتمع بابداعات جديدة ومبدعين في مجال الشعر.

يذكر أن المشاركين في المهرجان هم: محمد ساهر صابوني، فوزية شيخ دبس، فاطمة داية، محمد منصور، سعاد داية، فاطمة حشاش، محمد نذير عدل، مرام شعار، إيمان قره محمد، عارف الكريز.

أما لجنة التحكيم الأديبين: محمد رؤوف بشير ومحمد بشير دحدوح.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق