أمسية موسيقية في ختام اللقاء الموسيقي الخامس للشباب العربي

14 10

تقيم الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون بالتعاون مع مؤسسة المورد الثقافي في مصر والمعهد العالي للموسيقى في دمشق أمسية موسيقية بمناسبة ختام اللقاء الموسيقي الخامس للشباب العربي (ري ميكس آسيا).

ويحيي الأمسية كل من الفنان عليم قاسموف (أذربيجان)، خالد محمد علي (العراق)، شربل روحانا (لبنان)، بمرافقة موسيقيي ري ميكس آسيا، وذلك في الساعة الثامنة من مساء يوم الجمعة 16 تشرين الأول 2009 على مسرح الدراما.

ويذكر أن ري ميكس آسيا هو لقاء موسيقي تجريبي يجمع بين موسيقيين عرب وآخرين من وسط آسيا يعمل على مزج التقاليد الموسيقية الشرقية بين منطقتين تجمعهما صلات ثقافية وحضارية قديمة.

ويعقد ملتقى هذا العام في الإسكندرية في الفترة الممتدة من 7 إلى 11 تشرين أول 2009، تحت إشراف الموسيقيين خالد محمد علي، شربل روحانا، عليم قاسموف، والموسيقي السوري نوري إسكندر، وتختتم أعمال الملتقى بجولة فنية لعرض نتاج الورش الموسيقية في كل من القاهرة ودمشق وحلب.

ويعتبر اللقاء أحد أنشطة المورد الثقافي التي تهدف لدعم جيل جديد من الفنانين العرب، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون و مؤسسة آغا خان للثقافة والمعهد العالي للموسيقى بدمشق.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق