إبداعات شعرية في المهرجان الشعري الشبابي الرابع بحلب

25 نيسان 2012

.

أقامت الجمعية العربية المتحدة للآداب والفنون بالتعاون مع مديرية الثقافة ومؤسسة الآغا خان للخدمات الثقافية أمس المهرجان الشعري الشبابي الرابع بمشاركة 10 شعراء شباب وعدد من النقاد والمهتمين بالشأن الأدبي وذلك في مدرسة الشيباني بحلب.

وتنوعت مواضيع القصائد التي قدمتها مجموعة من الشعراء الشباب منهم: «محمد ساهر صابوني- فوزية شيخ دبس- فاطمة داية - محمد منصور- وايمان قره محمد - فاطمة الحشاش - ومرام شعار» ما بين العاطفي والوطني والوجداني تحت عناوين (أحبك يا سورية) - (ختام العابرات) - (أول رجل في حياتي ونيرون) - (وضاع مني) - (قصة البارحة) وغيرها.

من جهتها أهدت الشاعرة سعاد داية قصيدتها التي حملت عنوان: (يا غاليتي) إلى كل امهات الشهداء اللواتي ضحين بفلذات أكبادهن في سبيل الدفاع عن الوطن وصون كرامته والمحافظة عليه.

وقال الأديب مهند ميري مدير المهرجان في تصريح لوكالة سانا ان الهدف من المهرجان هو جذب الشعراء الشباب ممن يملكون موهبة واعدة وصقلها من خلال آراء الأدباء والنقاد المشاركين فيها لافتا إلى أن المهرجان شهد تفاعلا جماهيريا جميلا بين الشعراء والحضور من خلال اعطاء درجات تقييمية لكل شاعر من قبل الجمهور ليكون للحضور دور في اختيار القصيدة الأجمل.

وأشار ميري إلى أن هذا المهرجان يعد فرصة جيدة للشعراء الشباب لتقديم ابداعاتهم الشعرية الأمر الذي يشكل حافزا ودافعا كبيرا لتحسين ادواتهم الشعرية وتنمية مواهبهم لافتا إلى أن ما قدمه الشعراء الشباب خلال الدورة الحالية للمهرجان يدعو للتفاؤل بظهور جيل جديد من الشعراء المبدعين.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق