الفرقة السيمفونية الوطنية تُبدع بمشاركة رهف شيخاني وطارق حاتم بقيادة متألقة لباغبودريان

05 أيار 2017

على مسرح الدراما في دار الأسد للثقافة والفنون

تألقت الفرقة السيمفونية الوطنية السورية مساء أمس في أمسيتها الكلاسيكية التي أحيتها بمشاركة طارق حاتم في عزفه على آلة الفلوت و رهف شيخاني في عزفها على آلة الهارب، بقيادة المايسترو الرائع ميساك باغبودريان على خشبة مسرح الدراما في أوبرا دمشق.

وتضمنت الأمسية في قسمها الأول كونشيرتو للفلوت والهارب والأوركسترا لأماديوس موزارت تضمن أداءاً منفرداً ومتألقاً للعازفين طارق حاتم ورهف شيخاني، وفي القسم الثاني من الأمسية قدمت الفرقة بأداء لافت السيمفونية الخامسة لبيتهوفن، قادها المايسترو باغبودريان بتألق ونجاح واضحين، وكاد أن يطير على المسرح أثناء قيادته للفرقة في عزفها السيمفونية الخامسة بانسجام كامل بين الفرقة وأدائها المتمكن والحضور الذي غصت فيه أرجاء قاعة الدراما بدار الأسد للثقافة والفنون.


قائد الفرقة السيمفونية الوطنية المبدع دائما ميساك باغبودريان


وفي تصريح لـ سانا أشار المايسترو باغبودريان إلى سعي الفرقة لاستقطاب موسيقيين سوريين منفردين موجودين خارج سورية وداخلها لتقديم أعمال مميزة بمشاركة السيمفوني السوري في محاولة لربط الخبرات والتجارب بعضها وإيصال رسالة للشباب السوري للعودة الى وطنهم وتقديم أعمال تشاركية وتبادل الخبرات مع أعضاء الفرقة السيمفونية الوطنية.


عازفة الهارب المتألقة رهف شيخاني


بدورها بينت عازفة الهارب رهف شيخاني في تصريح مماثل أن هذه الالة تعد من الآلات الجميلة والممتعة ويتطلب من عازفها التحدي والصبر وهي من آلات الاوركسترا التي تتمتع بحالة خاصة فهي توحي بالرقة والقوة بذات الوقت.

وأكدت شيخاني المتواجدة حاليا في إيطاليا لإكمال دراستها العليا في آلة الهارب اهمية تشارك الخبرات بين أعضاء السيمفوني السوري والعازفين السوريين خارج سورية.


عازف الفلوت المتألق طارق حاتم


عازف الفلوت طارق حاتم بين أن آلته لها دور رئيسي في الاوركسترا وهي من الآلات الرشيقة والقادرة على أداء اصعب الجمل الموسيقية إضافة لتمتعها بطبيعة صوتية جميلة مبينا أن أمسية اليوم مهمة له لأنها تحد جديد يضاف إلى مسيرته الفنية بمشاركة عازفة الهارب وأعضاء الفرقة السمفونية.


اكتشف سورية

تصوير: سانا

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

صور الخبر

الفرقة السيمفونية بقيادة باغبودريان ومشاركة رهف شيخاني وطارق حاتم في أوبرا دمشق

عازف الفلوت طارق حاتم مع الفرقة السيمفونية الوطنية

عازفة الهارب رهف شيخاني مع الفرقة السيمفونية الوطنية

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق