عرائس السكر: أول أفلام مؤسسة السينما للموسم 2012

17 كانون الثاني 2012

-

انطلقت أمس أعمال الاستطلاع للفيلم الروائي السوري «عرائس السكر» تأليف ديانا فارس وإخراج سهير سرميني والذي يعتبر باكورة إنتاجات المؤسسة العامة للسينما في موسمها الحالي.

وعن هذه البداية في تنفيذ خطة العمل قال محمد الأحمد -مدير عام المؤسسة-: «كان هدفنا الانطلاق مبكراً كي نضمن تحقيق كامل الخطة في الوقت المناسب والشكل الأفضل كما ستتابع المؤسسة انتاجاتها التي تتناول المجتمع السوري بكامل تفصيلاته لافتاً إلى أن جمهور السينما في سورية سيكون على موعد قريب مع مجموعة الأفلام التي أنتجت عام 2011 وعددها خمسة».

بدورها قالت مخرجة الفيلم سهير سرميني: «يروي "عرائس السكر" قصة الطفلة مروة المصابة بمتلازمة داون سيدروم حيث تبدأ الأحداث من وقت بلوغ الطفلة وما يطرأ عليها من تغييرات فيزيولوجية ومن خلال هذه الأحداث سيرصد الفيلم تفاعل الطفلة مع الشخصيات التي تعايشها وكيفية تعاطي المجتمع معها لاسيما إثر الأزمة التي تتعرض لها بعد غياب أمها الحاضنة الوحيدة لها».

وأضافت سرميني: «يتتبع الفيلم معاناة الطفلة أمام قسوة الحياة رغم وجود بعض المهتمين لهذه الحالات مبينةً أن السيناريو الذي شاركت به سرميني مر بأكثر من مرحلة إنضاج حيث تمت معايشة حالات شبيهة ببطلة الفيلم مروة فضلاً عن أخذ الاستشارات الطبية النفسية اللازمة».

يذكر أن المخرجة إلى جانب أعمال الاستطلاع ما زالت تضع مع فريق عملها التصورات الفنية المكملة للعمل بالتعاون مع بعض المختصين والتقنيين الذين سينضمون إلى الفريق لاحقاً.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق