مهرجان للسينما العالمية الحديثة في دمشق

26 شباط 2014

.

برعاية السيدة الدكتورة لبانة مشوح وزيرة الثقافة تطلق المؤسسة العامة للسينما بالتعاون مع دار الأسد للثقافة والفنون مهرجانا سينمائيا بعنوان: «أفلام حديثة من الشركات العالمية». ويتضمن المهرجان مجموعة من الأفلام التي تعرض للمرة الأولى في سورية. كما يتضمن عددا من الأفلام التي حازت أرفع الجوائز العالمية حديثا وتعرض في وقت مواز في العديد من العواصم العالمية، ويتضمن طيفا واسعا من أنماط السينما العالمية تهم معظم الشرائح.

يمتد المهرجان على امتداد 26 يوما يعرض خلالها ما مجموعه 75 فيلما. بواقع ثلاث حفلات يوميا. وتعرض الأفلام جميعها في صالة الدراما في دار الأسد للثقافة والفنون من الثانية عشرة ظهراً.

يقام حفل الافتتاح بعرض الفيلم الكبير «الكلمات» وذلك في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الأحد 2/3/2014 في صالة الدراما في دار الأسد للثقافة والفنون، ومن الأفلام المعروضة:

غاتسبي العظيم، أليكس كروس، ستار تريك، داخل الظلام، رجل الفولاذ، طفل الورق، ما وراء الأرض، في صحبة الأبطال، جامعة الوحوش، نشوة، الجوَّال الوحيد، لعنه تشاكي، ضوضاء مسلية، حافة المحيط الهادئ، نحن عائلة ميللر، الرفيق العزيز، الطقس غائم مع فرصة لهطل كرات اللحم (2) ، الفتاة تسير قدُماً، بيرسي جاكسون: بحر الوحوش ، أرض أوستن ، نهاية العالم .


اكتشف سورية

الوطن السورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق