زراعة آلاف الأشجار في مختلف المحافظات احتفالاً بعيد الشجرة

30 كانون الأول 2010

احتفلت محافظة ريف دمشق ومحافظات الحسكة وحماة وطرطوس وحلب بزراعة الآلاف من الغراس الحراجية في مواقع عديدة وذلك بمناسبة عيد الشجرة التاسع والخمسين.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّه تم زراعة 10 آلاف غرسة على مساحة 500 دونم، وذلك على أوتستراد «دمشق-حمص»، أمس الأربعاء 29 كانون الأول 2010. وقد أوضح علي سعادات -مدير زراعة دمشق وريفها- أنّ خطة المديرية لهذا العام تضمنت غرس 500 ألف شجرة على مساحة 1300 هكتار، منها 1000 هكتار لترقيع المساحات المزروعة مسبقا، و300 هكتار مساحات جديدة توزعت في مختلف مناطق المحافظة؛ مشيراً إلى أنّ المديرية تمكنت خلال العام الجاري من إنتاج 800 ألف غرسة حراجية من مختلف الأنواع .

وفي محافظة الحسكة تم زراعة 20 ألف هكتارا بالغراس الحراجية في موقع معسكر طلائع البعث. وقد شملت المواقع المحددة لزراعة الغراس، جبال عبد العزيز وكوكب وكراتشوك والهول وسد الباسل جنوب مدينة الحسكة.

وفي موقع الشيخ نجار بالمدينة الصناعية بحلب تمت زراعة 13 ألف غرسة حراجية على مساحة 15 هكتارا من أصل المساحة المقررة بالمدينة الصناعية والبالغة 100 هكتار. أما في حماه تمت زراعة نحو 75 ألف غرسة من مختلف أصناف أشجار الأزدرخت والصنوبر والسرو والصنوبر الثمري وذلك في مناطق حماه المختلفة والغاب. وكانت خطة إنتاج الغراس الحراجية في مجال زراعة حماة هذا العام تتضمن إنتاج 500 ألف غرسة وفي مجال زراعة الغاب نحو 315 ألف غرسة.

أما في طرطوس فقد تمّ غرس 2000 غرسة حراجية على مساحة 4 هكتارات في موقع السيسنية التابع لمدينة صافيتا.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق