إطلاق حملة التشجير الوطنية بزراعة 70 ألف غرسة بالمحافظات

22 كانون الأول 2011

-

أطلقت وزارة الدولة لشؤون البيئة بالتعاون مع وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي وضمن الاحتفال بعيد الشجرة حملة وطنية للتشجير تحت عنوان «لنعيد بلدنا خضراء» في المحافظات كافة حيث تمت اليوم زراعة أكثر من 500 شجرة على جانب طريق دمشق درعا في منطقة صحنايا.

وأوضحت وزيرة الدولة لشؤون البيئة الدكتورة كوكب داية أنه تم تحديد أكثر من 60 موقعاً في المحافظات للتشجير بهدف المساهمة في زيادة الرقعة الخضراء وتخفيف التلوث البيئي ونشر الوعي البيئي بأهمية الزراعة والحفاظ على الأشجار وتحفيز المجتمع المحلي على المشاركة في العمل التطوعي.

وبينت الوزيرة داية انه تم تأمين أكثر من 70 ألف غرسة لهذه الحملة وتتابع الوزارة جهودها لتأمين عدد اكبر من الغراس والشتول المناسبة للبيئة المحلية بالتعاون مع وزارة الزراعة ومحافظة ريف دمشق واتحاد شبيبة الثورة والجمعيات البيئية وبعض الفعاليات الاقتصادية كما سيتم تجهيز عدد من الحدائق والحدائق البيئية في عدد من المحافظات السورية خلال هذه الحملة.

وقالت الوزيرة داية انه ستتم زراعة مجموعة من الحدائق البيئية ومنصفات الشوارع والحدائق العادية في المحافظات حيث ستزرع شجرة النارنج في حدائق دمشق وريفها اضافة إلى زراعة الوردة الشامية.

من جانبه أشار محافظ ريف دمشق المهندس حسين مخلوف إلى أن تشجير هذا الموقع سيساهم بتحسين مدخل دمشق الجنوبي مبيناً أنه تم اختيار الموقع لملاءمته الاشجار التي تمت زراعتها فيه وهي الصنوبر والنخيل.

وقال إن هناك حملة مشابهة لكل المواقع التي من شانها تجميل دمشق بما يساهم بالمحافظة على المساحات الخضراء.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق